برنامج ادماج الشباب: يؤسس لنواة شبابية تكافح العنف المبني على "الجندر"

برنامج ادماج الشباب: يؤسس لنواة شبابية تكافح العنف المبني على "الجندر"
الرابط المختصر

عقد في غرفة تجارة الزرقاء يوم السبت 3 آيار، المؤتمر الختامي لبرنامج ادماج الشباب والشابات في الجهود للحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي (الجندر)، والذي نظمه مركز التوعية والارشاد الاسري.

وقالت مديرة المركز ناديا بشناق ان البرنامج الذي استمر على مدى عام تمخض عن تأسيس نواة من الشباب والشابات الذين تمكنوا من إحداث التغيير الإيجابي في أوساطهم وبين أقرانهم وبناء ثقافة مجتمعية محفزة وداعمة لدور المرأة والشباب.

وبينت ان البرنامج الذي شارك فيه 75 شابا وشابة حاز على جائزة في مسابقة أجريت أثناء انعقاد القمة العالمية للحد من العنف ضد المرأة في البرازيل في تشرين الثاني 2012، برعاية من منظمة الأصوات الحيوية للشراكة العالمية

وتركزت المحاور الرئيسة للتدريب على مفاهيم حقوق الانسان، ومساويء العنف واثاره السلبية على الفرد والاسرة والمجتمع، والعمل التطوعي ودوره في بناء شخصيه الانسان وصقل مهارات الشباب ومبادرتهم لتطوير المجتمع.

كما تضمنت مهارات الاتصال والتواصل وضبط النفس وادارة الغضب وممارسة الحوار البناء للتعامل مع الخلافات والتوصل الى رؤى موحده وقواسم مشتركه على مستوى الاسره والمجتمع مع اهميه النهج التشاركي في ايجاد الحلول للمشكلات.

ودار خلال حفل ختام المؤتمر حوار حول النهج التشاركي في الحد من العنف الاسري وتجربة هيئة شباب كلنا الاردن ومركز العدل للمساعدة القانونية حيث تحدث الدكتور عاكف المعايطه ومنسق هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهره حول عدد من التجارب المجتمعية التوعوية ضد العنف.

واقيم الحفل برعاية رئيس البلدية عماد المومني وحضره نيابة عنه عضو المجلس البلدي سائد الشمايلة، وتخلله عرض عدد من المبادرات الشبابية، وجرى في ختامه تسليم الشهادات للخريجين.

أضف تعليقك