"اوكسفام" تشيد بـ"صانعات التغيير" في الزرقاء

"اوكسفام" تشيد بـ"صانعات التغيير" في الزرقاء

اشادت منظمة "أوكسفام" الدولية للاغاثة بالجهود التي تبذلها نساء الزرقاء المنضويات في فرق "صناع التغيير" المنبثقة عن مشروع "لنا"، والذي تنفذه منظمة “ارض- العون القانوني” بهدف مكافحة جميع أشكال التمييز في إطار النوع الاجتماعي.

جاءت هذه الاشادة على لسان (المستشارة الخارجية لمنظمة "اوكسفام" meena shirdas)، وذلك خلال لقائها "صانعات التغيير" في مقر منظمة "ارض" بالزرقاء يوم الاحد 6 تشرين الاول.

وقالت (shirdas) ان اي امراة تعمل في مجال له علاقة بحقوق الانسان او حقوق المرأة وتسعى الى التغيير الايجابي سواء على صعيدها الشخصي او على صعيد مجتمعها، بانها تكون "قائدة" بحق.

واكدت ان نساء الزرقاء اثبتن قدرة على احداث تغيير نحو الافضل ضمن مجتمعهن مراعيات في ذلك العادات والتقاليد السائدة، مع اشارتها الى ان عملية التغيير تتطلب عادة وقتا وصبرا ومثابرة.

واوضحت (shirdas) التي اجرت حوارات معمقة مع "صانعات التغيير" ان زيارتها تاتي بهدف تقييم التقدم الحاصل على صعيد تحقيق اهداف المشروع، والتعرف الى احتياجاته والمعيقات التي تعترضه، وكذلك افاق ادامته وتوسعة نطاقه.

وتنفذ "ارض" مشروع "لنا" بالشراكة مع "اوكسفام" في منطقتي محافظة الزرقاء وشرق عمان، بهدف تشجيع الأفراد من نساء ورجال على رفض جميع أشكال التمييز التي من شأنها أن تصّعد من عدم العدالة في إطار النوع الاجتماعي.

وللوصول الى تحقيق هذا الهدف، قام المشروع بتشكيل فرق "صناع التغيير" التي تنشط ضمن المجتمع المحلي، وتتالف من شخصيات عامة ومؤثرة في مجتمعها، وبحيث تكون مهتمها تزويد الجمهور بالمعرفة والخبرة التي تساعده في تحديد المشاكل المرتبطة بالأدوار المحددة لكلا الجنسين.

ويتبع المشروع الذي انطلق العام الماضي منهج كرة الثلج المتدحرجة، حيث يفترض في كل صانع تغيير، وبعد ان يتلقى التدريب المناسب، ان يؤثر في عشرة اشخاص من حوله على الاقل، وكل من هؤلاء العشرة سيؤثر في عدد مماثل، حتى تصل الرسالة الى الالاف.

أضف تعليقك