انطلاق فعاليات مهرجان الطفولة الرابع بالزرقاء

انطلاق فعاليات مهرجان الطفولة الرابع بالزرقاء

انطلقت في الزرقاء يوم الاثنين 14 ايلول، فعاليات "مهرجان مركز الأميرة سلمى للطّفولة" في دورته الرابعة، والتي تستمر اربعة ايام وتشتمل على عروض ثقافية وفنية متنوعة.

وتضمن اليوم الاول للمهرجان الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة لانا مامكغ، عرضا مسرحيا لاطفال برلمان اطفال مركز الاميرة سلمى بعنوان "لاتطلقوا العيارات النارية"، وهو من تأليف وأخراج مشرف المركز منصور الزيود.

كما اشتمل اليوم الافتتاحي الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني مندوبا عن الوزيرة مامكغ، على لوحة راقصة لأشبال فرقة بني معروف، وفقرة غنائية لأطفال دورة الموسيقى في المركز، وقصيدة للطفلة دعاء الخضور عنوانها "انا الشاهد".

وايضا، قدم القاص سعادة أبو عراق محاضرة حول "راهن أدب الطفل العربي"، تناولت أبرز كتاب القصة والشعر للأطفال، وملامح أدب الطفل في الأردن.

وانتقد أبو عراق في محاضرته عدم وجود مسرح مختص بالطفل والافتقار لأدب الخيال العلمي، مبينا ان معظم الكتابات الموجهة للأطفال من قصة ومسرح وشعر ذات طابع مباشر ووعظي وارشادي خالية من عناصر الجذب والتشويق .

ويشتمل برنامج المهرجان على امتداد ايامه اللاحقة على عرض لمسرحية بعنوان عبالي أفرح أمرح أتعلم"، ومسابقتي رسم وقصة قصيرة للأطفال، وورشتين للخط العربي والرسم، وفقرات فنية وغنائية وترفيهية من بينها رسم على وجوه الأطفال.

وكان مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب اكد في افتتاح المهرجان انه يمثل فعالية جامعة بابعادها الجمالية والادبية والفنية، وتتسم بالتنوع والشمول في كل ما يتعلق بالطفل، سواء على صعيد كـِتابه، أو أدبه، أو نقده، أو عروضه المسرحية أو مسابقاته الفنية والقصصية

وأشار الى ان المهرجان يغوص في النقد والتحليل، ويحقق التواصل بين الأطفال وأدبائهم وفنانيهم، بهدف تعزيز المشاركة الجماعية بين الصغار والكبار والارتقاء بالذائقة الأدبية والفنية.

أضف تعليقك