انطلاق "الدورة الرمضانية" بالمخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين

انطلاق "الدورة الرمضانية" بالمخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين
الرابط المختصر

انطلقت في المخيم الاماراتي- الاردني لللاجئين السوريين في مريجيب الفهود شرقي الزرقاء يوم الثلاثاء 23 حزيران، فعاليات "الدورة الرمضانية" التي تستمر اسبوعين وتتضمن انشطة متنوعة: ثقافية وترفيهية ورياضية.

وهنأ مدير المخيم محمد عبدالله الشامسي اللاجئين في المخيم بحلول شهر رمضان، وذلك خلال كلمة افتتح بها الدورة التي يجري تنظيمها سنويا بهدف التخفيف عنهم واشغال وقت فراغهم بكل ما هو مسلٍ ومفيد.

وقال الشامسي في تصريحات لـ"هنا الزرقاء" ان برنامج فعاليات الدورة تم اعداده بشكل مدروس بحيث "يغطي الجوانب الروحية والذهنية وينمي المواهب للأخوة السوريين المقيمين في المخيم"، مبينا ان الفعاليات سوف "تنتهي قبل العشر الأواخر من رمضان حتى يتفرغ الأخوة السوريين للعبادة".

وتابع انه نظرا الى ان "العطلة الصيفية للطلاب ستكون في الشهر الفضيل، خصصنا مجموعة من الأنشطة والمسابقات المتنوعة لتغطي كافة الفئات العمرية، ولكلا الجنسين، وهدفنا في ذلك تنمية الفكر والثقافة والتمسك بثوابت الدين ورفع مستوى الوعي عند الأخوة السوريين".

واوضح الشامسي ان البرنامج يشتمل على "مسابقات قرآنية، وتكريم لأفضل حفظة للقرآن الكريم، كما سيتم تكريم أصغر حفظة للقرآن من كلا الجنسين. وتشجيعا لكبار السن، وسيتم تكريم أكبر حافظ للقرآن وأكبر حافظة، بالإضافة إلى تكريم للحافظ الأميّ والحافظة الأميّة".

ولفت الى ان الادارة "لم تغفل.. الجانب الثقافي، حيث تمت إضافة مسابقة ثقافية تهدف إلى تنمية الفكر الثقافي لأبناء المخيم"، مشيرا كذلك الى "تخصيص مسابقة رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة وشد الحبل، والجري، والشطرنج".

ونوه الى تخصيص "ندوات توعية خاصة بالصحة والثقافة العامة، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية في الهواء الطلق، وتم استحداث مسابقة لأفضل عمل إبداعي يركز على استخدام المواد التي يعتبرها البعض غير نافعة لصنع أشياء نافعة والإستفادة منها، ناهيك عن إجراء مسابقات في صناعة النسيج وفن الفسيفساء" .

واكد الشامسي ان ادارة المخيم تهدف الى تقديم أفضل الخدمات للاجئين المقيمين، والذين هم "أخوة أعزاء علينا، ونحن دائما نسعى الى أن نقدم لهم ما نقدم لعائلاتنا وأسرنا من خدمات تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي".

وكان حفل افتتاح فعاليات الدورة قد تخلله لوحة استعراضية فولكلورية قدمتها طالبات مدرسة المخيم، واعقبتها مباراة لكرة القدم.
 

أضف تعليقك