"النهج الجديد" تكتسح في الضليل، وذياب يعود لرئاسة بلدية الحلابات للمرة الرابعة

الرابط المختصر

حصدت كتلة "النهج الجديد" برئاسة سالم ابو محارب ستة من اصل عشرة مقاعد في بلدية الضليل، بينما عاد خلف هليل ذياب الى رئاسة بلدية الحلابات للمرة الرابعة.

وحصل ابو محارب، الذي شغل سابقا عضوا في مجلس بلدي الضليل، على 2720 صوتا اهلته للتقدم على اربعة منافسين على منصب الرئاسة من بينهم سيدة.

وفاز خمسة من اعضاء كتلته الستة بمقاعد في المجلس وهم على التوالي:

حسين ابو هويدي ونال 2625 صوتا، ومحمد ابو رستم وهو عضو مجلس بلدي سابق وحصل على 2185 صوتا، وسليمان ابو رياش 1676 صوتا، وسليمان ابو شريقي 1743 صوتا وعبد الكريم السيباوي1812 صوتا.

وجميع اعضاء الكتلة تجار ورجال اعمال، باستثناء ابو هويدي وهو مدير مدرسة متقاعد.

وتصدرت قضايا البيئة وانشاء شبكة صرف صحي ومحاربة الواسطة والمحسوبية برنامج كتلة "النهج الجديد" الانتخابية.

ولم يحالف الفوز سوى واحد فقط من المرشحين الاخرين الذين خاضوا الانتخابات كمستقلين او عبر كتل، وهو محمود بلاسمة الذي يعمل تاجرا وحصل على 1586 صوتا.

وفازت ثلاث سيدات بمقاعد في المجلس عبر الكوتا، وهن فاطمة محمد عطاونة وحصلت على 1069صوتا، وفاطمة عوض المراعبة 729 صوتا، وليلى محمد شريف 584 صوتا.

وترشح في المجمل 33 لعضوية مجلس بلدي الضليل، فيما بلغ عدد من يحق لهم الاقتراع 14 الفا، ادلى 6737 منهم باصواتهم، وبما نسبته 48 بالمئة.

وقد سارت العملية الانتخابية في القضاء الذي يتجاوز عدد سكانه 24 الفا، بسلاسة ودون ان تتخللها اية تجاوزات تذكر.

وفي الحلابات، تمخضت الانتخابات عن عودة المرشح خلف هليل ذيابات الى رئاسة بلدية القضاء التي كان شغلها ثلاث مرات سابقا، وقد حصل على 939 صوتا.

وتنافس على الرئاسة مرشحان اخران في مواجهة ذياب وهما محمد عونان الخلف وسالم مسند النويران.

وحصل على مقاعد العضوية التسع التي تنافس عليها 16 مرشحا، كل من:

عوض هليل مرهج ذياب، ونال 659 صوتا، وعبدالله لهد مفلح العثمان 643، وعبدالله صبحي سالم بني صخر 591، ومحمد مرشد شامان العثمان 591، ومهدي ندى سالم العثمان 516، ومحمد مشاطن عويند العثمان 506 اصوات.

وانضمت الى هؤلاء الاعضاء ثلاث سيدات فزن عبر الكوتا، وهن: نوال عبدالكريم سالم ابو مبارك وحصلت على 105 اصوات، ونجاح احمد عبدالسلام النمروطي 51 صوتا ونجود عودة محمد الهرش 42 صوتا.

وبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في انتخابات بلدية الحلابات تلاثة الاف ادلى 1830 منهم باصواتهم، وبنسبة وصلت الى نحو 57 بالمئة.

وقال رئيس البلدية المنتخب خلف ذيابات ان اولويات برنامجه لبلدية القضاء الذي يصل عدد سكانه الى نحو 15 الف نسمة، تتضمن استكمال تنفيذ بعض المشاريع وحل المشاكل البيئية وتحسين البنية التحتية خصوصا للشوارع.

أضف تعليقك