المومني: تصنيف الزرقاء ثاني افضل البلديات "حافز اضافي للعمل"

المومني: تصنيف الزرقاء ثاني افضل البلديات "حافز اضافي للعمل"
الرابط المختصر

وصف رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني حلول البلدية في المرتبة الثانية بين افضل بلديات المملكة ضمن تقييم أداء اجرته الوزارة، بانه يمثل "حافزا اضافيا للعمل" بالنسبة للمجلس البلدي.

وكان وزير الشؤون البلدية وليد المصري اعلن غداة افتتاحه “اذاعة صوت الزرقاء" في 19 تشرين الثاني، عن حصول بلدية الزرقاء على هذا التصنيف بعد تقييم اعدته الوزارة من خلال المتسوق الخفي بالتعاون مع جهات ذات اختصاص.

واشار الوزير الى ان التقييم شمل كافة المناحي الخدمية والاستثمارية وقام عليه كادر من خارج الوزارة عمد اعضاؤه الى التخفي وقصدوا البلديات على انهم مواطنون اعتياديون.

وقال المومني ان هذه النتيجة تمثل "انجازا ﺟﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻋﺠﺎﻑ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻠﺪﻳﺔ ﺍﻟﺰﺭﻗﺎﺀ خلالها ﻓﻲ ﻣﺆﺧﺮﺓ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﺎﺕ"، مضيفا انها تشير كذلك الى "ﻋﻮﺩﺓ المكانة الطبيعية والتاريخية ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ التنمية، مدينة العسكر ﻭﺍﻟﺠﻨﺪ والصناعة والطاقة ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﺭﺩ التجارية والكفاءات المهنية والبشرية".

واضاف ان "موقع الزرقاء (على الطرق الواصلة الى) السعودية ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻳﺰﻳﺪﻫﺎ اهمية، كما ان ﻓﻴﻬﺎ المنطقة الحرة، وهي كذلك ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ ﻭالانصار المميزة التي ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻬﺎ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ في المقدمة".

واكد المومني ان حصول الزرقاء على المركز الثاني في تقييم الوزارة "ﻳﻌﻂﻴﻨﺎ حافزا اضافيا، ويلقي مسؤولية كبيرة (علينا) لكي نعمل من اجل الحصول ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ الاول ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ القادمة".

وتابع انه كذلك "انتشل الزرقاء من واقعها الاليم وبث فيها الامل"، مبينا ان قيمة الجائزة التي ستحصل عليها المدينة بموجبه هي مليون دينار.

ولفت المومني الى ان التصنيف جاء بالرغم من الاضرار التي لحقت بالبنية التحتية للزرقاء جراء اشغال متعهدي شركة تحدي الالفية التي تعمل على تغيير شبكة المياه والمجاري في المحافظة.

وقال "ﻧﺪﺭﻙ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺻﺎﺏ البنية التحتية بسبب ﺷﺮﻛﺔ الالفية.. ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ اﺳﺘﻂﻌﻨﺎ ﺍﻟﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ، ﻭﺑﺪﺃﻧﺎ ﻧﻠﻤﺲ ﺍﻟﺘﺤﺴﻦ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ البلدية"، مؤكدا ان "ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 70 بالمئة من مساحة المدينة بخير الان، ﻭﻧﻂﻤﺢ ﻟﻠﻤﺰﻳﺪ".

أضف تعليقك