المومني: تحويل مكب مخيم الزرقاء لحديقة رهن بطلب ادارة المخيم

المومني: تحويل مكب مخيم الزرقاء لحديقة رهن بطلب ادارة المخيم
الرابط المختصر

اكد رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني استعداد البلدية لانشاء حديقة في موقع مكب نفايات المخيم سابقا، راهنا ذلك بتلقي طلب رسمي من ادارة المخيم، وهو الامر الذي قال انه "لم يحصل الى الان".

 

وكان الموقع يستخدم لتجميع نفايات مخيم الزرقاء تمهيدا لرفعها من قبل آليات البلدية، ولكن الحاجة اليه انقضت بعد تخصيص ضاغطتين راحتا تجمعان النفايات مباشرة من المخيم.

 

وفي كانون الثاني الماضي عمدت البلدية الى طمره نظرا لاستغلال بعض شركات النظافة الخاصة لموقعه كمحطة لتفريغ وجمع النفايات.

 

وابلغ امجد الروسان مدير المنطقة الثانية في البلدية "هنا الزرقاء" حينها ان هناك قرارا بتحويل المكب الذي يقع الى الجهة الجنوبية من المخيم، الى حديقة عامة، متوقعا ان يبدأ العمل في انشائها خلال شهر.

 

كما اكدت مديرة مخيم الزرقاء ريم ابو بكر وجود اتفاق مع البلدية بشأن تحويل الموقع الى حديقة.

 

ولكن رئيس البلدية نفى وجود مثل هذا القرار، موضحا ان موقع المكب السابق "تابع لادارة المخيم ولا تستطيع البلدية البدء بإنشاء الحديقة فيه دون ان تتلقى كتابا رسميا من المخيم بذلك"، مؤكدا ان هذا "لم يحصل الى الان".

 

واكد المومني لـ"هنا الزرقاء" تاييده وتشجيعه لفكرة تحويل الموقع الى حديقة، واستعداد البلدية لتنفيذ مثل هذا المشروع في حال كانت هناك موافقة من ادارة المخيم.

 

وقال ان "الموقع ممتاز ويصلح لان تقام فيه حديقة"، مشيرا الى ان قربها من مجمع سفريات الملك عبدالله سيخدم رواد المجمع من المواطنين "خاصة اذا توفرت فيها بعض الخدمات".

 

واضاف انه في حال "صدرت الموافقة من ادارة المخيم، فسوف تقوم دائرة الدراسات في البلدية بعمل مخطط لانشاء الحديقة وستكون بلدية الزرقاء جاهزة لتمويلها".

 

وبدورها اوضحت مديرة المخيم ان الاتفاق مع بلدية الزرقاء بشأن الحديقة، والذي ذكرته في تصريح سابق لـ"هنا الزرقاء"، كان "شفهيا"، مؤكدة انها ستعمل من اجل مخاطبة البلدية بخصوصه بشكل رسمي.

 

وقالت انها سطرح الامر "على لجنة المخيم (تمهيدا) لرفع كتاب رسمي الى البلدية طالما انه ليس هناك مانع لديها في إنشاء الحديقة"، ودون ان تحدد متى سيكون ذلك.

 

 

أضف تعليقك