الملكيه لتعزيز النزاهه" تعقد لقاءها التشاوري السادس في الزرقاء"

الرابط المختصر

عقدت اللجنة الملكيه لتعزيز منظومة النزاهه الوطنيه اللقاء التشاوري السادس لها  فــي محافظة الزرقاء اليوم الاربعاء جامعة الزرقاء الاهلية  , والذي يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التشاوريه  التي تعقدها اللجنة مع الفعاليات الشعبية في محافظات المملكه ،من أجل الاستماع لافكار وآراء هذه الفعاليات في المحافظة حول منظومة االنزاهه الوطنيه .

حضر اللقاء رئيس اللجنة رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ووزير القطاع العام نواف الخوالده وحضر عدد من  ممثلين عن محافظة الزرقاء من اعضاء المجلس الاستشاري ووجهاء العشائر وعدد من النواب ورؤساء البلديات.

الهدف من هذا اللقاء هو التعرف على آراء المواطنيين حول مهمة اللجنة في تعزيز منظومة النزاهه, وقال المصري ان موضوع الفساد حساس ويشكل حيزآ كبيرآ من أهتمام المواطنييــن وهو جزء من همومهم وان هناك محاولات لمكافحة الفساد ، وبين المصري أهمية تطبيق القانون لتعزيز منظومة النزاهه حيت يجب أن تكون هناك نظرة شامله ،وأن تطبق على الجميع مضيفآ عندما نتكام عن القانون يجب أن تكون هناك سلطة للقانون حتى يحقق القانون هدفه وفي رده على على مدخلات الحضور  اكد المصري أن اللجنة تتفق مع المبادئ والمفاهيم المطروحه لتعزيز القضاء وتحقق العداله ومحاربة الفساد.

ومن جهته قال مقرر اللجنة د. خليف الخوالده أن المهمه الملقاه على عاتق اللجنه تتمـــــــحور بشكل اساسي في تحديث وتطوير منظومة النزاهه لتشمل السلطات الثلاث والاحزاب والنقـابات وجميع مؤسسات الوطنيه,و أضاف الخوالده على ضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع وتعزيز ثقة المواطنيين بهذه المؤسسات, وأنه تم تضمين الميثاق فصلآ خاصآ لهذه الخصوص وأن مخرجات عمل اللجنة ستكون شامله للقطاعات كافة واضاف للأعلام له دور كبير .

وشددت الفعاليات على ضرورة حصول المواطن على حقوقه واعربوأن عدم حصول المواطن على هذا الحق يسئ للمواطنة، ويؤدي الى خلل المنظومه والنزاهه وان القانون يطبق على الجميع والقضاء عى الواسطه والمحسوبيه.

واقترحت هذه الفعاليات بأن يتم تشكيل لجــان شعبيه في المحافظة ترتبط مع اللجنة الملكية لتعزيز منظومة النزاهه الوطنيه واكدو الحضور على ضرورة من اين تبدأ الانطلاقه لتطبيق النزاهه والعداله وطالبو الجميع بتحمل المسؤوليه بمن فيهم الحكومه لتكون قدوة للمواطنيين.

أضف تعليقك