المخيم والمستشفى الاماراتي- الاردني يحصلان على "آيزو" ادارة الجودة والبيئة

المخيم والمستشفى الاماراتي- الاردني يحصلان على "آيزو" ادارة الجودة والبيئة

حاز المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين في الزرقاء، والمستشفى الميداني الإماراتي- الأردني في المفرق، واللذين تديرهما هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، على شهادتي نظم إدارة الجودة "آيزو 9001/2008" والبيئة "آيزو 14001".

وكان المخيم افتتح في منطقة مريجيب الفهود شرقي الزرقاء عام 2013 وهو يؤوي حاليا زهاء سبعة الاف لاجئ، بينما تم تدشين المستشفى في محافظة المفرق العام 2012، والذي يستقبل المرضى من كافة الجنسيات، ويقدم العلاج فيه العلاج بالمجان.

وتعد شهادات الايزو التي حصلت عليها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية عن المخيم والمستشفى، الاولى من نوعها التي تحوزها منظمة انسانية عالمية تنشط في مجال رعاية وإيواء اللاجئين وإنشاء وإدارة المستشفيات الميدانية.

واعتبر الأمين العام للهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الذي قام بزيارة تفقدية للمخيم والمستشفى غداة نيل تلك الشهادات، ان الحصول عليها ياتي ثمرة للجهود المشتركة بين الهلال الاحمر في كل من الاردن والامارات.

واضاف انها ايضا "نتيجة واضحة وطبيعية لما قامت به الحكومة الأردنية من تسهيل وتذليل كل الصعاب التي واجهناها منذ بداية تواجدنا في المملكة".

كما اشاد بآداء منتسبي الهلال الأحمر الإماراتي العامل في الأردن، واحترافيتهم في العمل الانساني، معتبرا انهم لعبوا الدور الاكبر في ان تكون هيئتهم الاولى من نوعها التي تحصل على مثل هذه الاعتمادات على مستوى العالم.

واكد الفلاحي التزام الامارات بالوقوف الى جانب الاردن ودعم جهوده التي يبذلها سواء في الجانبين الايوائي والصحي من اجل مساعدة اللاجئين السوريين، والذين يشكل وجودهم باعداد كبيرة على ارض المملكة ضغطا هائلا على بناها التحتية.

ونوه الى التنسيق المستمر بين حكومتي الاردن والامارات وهيئتي الهلال الاحمر فيهما، من اجل تامين احتياجات اللاجئين السوريين، مبينا ان زيارته الحالية التي يقوم بها للمملكة بتوجيهات من قيادة دولة الامارات تندرج في هذا السياق.

من جانبه، اوضح محمد عبدالله الشامسي قائد فريق الاغاثة الاماراتي ومدير المخيم، ان سعي الهيئة لنيل شهادات الايزو في نظم إدارة الجودة والبيئة، جاء في ضوء تعدد الخدمات التي تقدمها لللاجئين وحاجة اجراءاتها الى التوثيق.

وأعرب الدكتور خالد عبيد النقبي رئيس قسم الفريق الطبي لفريق الإغاثة ومدير المستشفى الميداني الإماراتي- الأردني، عن سعادته بالحصول على هذه الشهادات، والتي "تطلبت بذل الكثير من المجهود والمتابعة والتطوير" من كادر وادارة المستشفى.

يذكر أن شهادة الآيزو تصنف كشهادة معترف بها دوليا، وتمنح للشركات والمؤسسات التي تُطبق بنجاح نظام إدارة الجودة، الذي يمتاز بكونه متكاملا ويضمن ثبات الآداء في مجال التخطيط، والرقابة، وضمان الجودة، والتطوير.

ويتم تطبيق هذا النظام من خلال سلسلة إجراءات ومعايير تطبق في مختلف جوانب عمل الشركات والمنظمات بدءاً من الهيكلية التنظيمية مروراً بالسياسات، والإجراءات، وصولاً إلى الموارد والعمليات.

أضف تعليقك