الحلابات تشكو قلة اعداد الباصات وهيئة النقل تراها كافية

الحلابات تشكو قلة اعداد الباصات وهيئة النقل تراها كافية
الرابط المختصر

 

شكا اهالي في منطقة الحلابات في قضاء الظليل من قلة عدد باصات النقل العمومية التي تخدم منطقتهم، مطالبين هيئة النقل البري بزيادته، لكن الاخيرة رفضت ذلك معتبرة ان العدد الحالي للباصات كاف ويفي بالغرض.

 

ويؤكد الاهالي ان نقص الباصات يؤدي في كثير من الاحيان الى تاخرهم في بلوغ مقاصدهم، ويضطرهم الى استخدام وسائل النقل الخاصة، وتحديدا باصات "الكيا" التي تتقاضى اجورا مرتفعة ترهق ميزانياتهم.

 

وقالت عبير الاحيوي وهي طالبة في الجامعة الهاشمية، ان محاضراتها تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرا، ولكنها تخرج من بيتها في الصباح الباكر لعلمها انها ستكون مجبرة على الانتظار لنحو ساعتين احيانا قبل ان يصل احد الباصات الى الحلابات.

 

واضافت ان الباصات تاتي في ساعات الصباح الاولى فقط، ثم لا يعودون يرونها بقية النهار الا نادرا، حيث انها تعمد الى تحميل الركاب والعودة بهم الى الظليل والزرقاء قبل الوصول الى نهاية خطها في الحلابات.

 

واكدت عبير ان المشكلة تغدو اكثر وطأة في المساء، حيث تتقطع السبل بالكثيرين نتيجة اختفاء باصات الحلابات من مجمع الزرقاء، ما يضطرهم لركوب باصات توصلهم الى مثلث الظليل، ومن هناك ياتي اهاليهم لاحضارهم بسياراتهم الخاصة.

 

وتؤكد طالبة اخرى هي روان علي، ان الباصات لا تعود تشاهد في الحلابات بعد الساعة التاسعة صباحا، وان ذلك يتسبب في تاخرها باستمرار عن محاضراتها الاولى.

 

وقال ان سائقي الباصات يرفضون الالتزام بالوصول الى نهاية خطهم في الحلابات برغم مناشدات الاهالي العديدة.

 

وعلى صعيدها، نفت مديرة الاعلام والاتصال في هيئة النقل البري عبلة الوشاح، تلقي الهيئة اية شكاوى من الاهالي حول نقص اعداد الباصات التي تخدم منطقة الحلابات، مضيفة ان عددها حاليا هو ست باصات، ولا يوجد ما يستدعي زيادته.

 

ووعدت الوشاح بمخاطبة مكتب هيئة النقل البري في الزرقاء من اجل تشديد الرقابة على باصات الحلابات والزامها بالوصول الى نهاية خط المسير المحدد لها.

 

أضف تعليقك