الحكومة توافق على ترخيص اذاعة لبلدية الزرقاء، والمومني يعتبرها "انجازا"

الحكومة توافق على ترخيص اذاعة لبلدية الزرقاء، والمومني يعتبرها "انجازا"
الرابط المختصر

وافق مجلس الوزراء اخيرا على السماح لبلدية الزرقاء بالحصول على رخصة محطة بث اذاعي "اف ام" ولمدة خمس سنوات، وهو القرار الذي وصفه رئيس البلدية عماد المومني بانه "انجاز ومكسب حقيقي" لاهالي المدينة.

 

وقال المومني ل"هنا الزرقاء" ان قرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الاحد 19 تشرين الاول يمثل "انجازا ومكسبا حقيقيا لاهالي الزرقاء" معبرا عن اعتزازه بان يكون لمجلس البلدية الحالي "السبق في انشاء اول اذعة محلية" للمدينة.

 

واوضح ان الاذاعة التي كانت البلدية تقدمت بطلب الحصول على ترخيصها في شباط الماضي، لن تقتصر على بث البرامج التي تستقبل شكاوى الاهالي "بل تهدف اكثر من ذلك الى تقديم برامج ثقافية واجتماعية، وعلى كافة الاصعدة لخدمة اهالي الزرقاء ورفع سويه الوعي" لديهم.

 

واكد المومني ان البلدية طرحت عطاءات لشراء وتوريد وتركيب اجهزة بث للاذاعة، وسيكون اخر موعد لاستلام العروض قبل نهاية شهر تشرين الثاني الجاري، مبينا ان البث سيبدا فور الانتهاء من تركيب تلك الاجهزة.

 

وردا على اعتراضات بعض الاهالي على انشاء اذاعة للبلدية، والذين رأوا ان هناك اولويات اخرى ينبغي التركيز عليها، فقد اكتفى المومني بالرد قائلا انه يحترم رأي كل من يقف "ضد هذه الاذاعة".

 

وفي موازاة الاراء المعترضة والمتحفظة، فقد عبر قسم اخر من الاهالي عن اراء مرحبة بالاذاعة، معربين عن الامل في ان تشكل حلقة تواصل بينهم وبين البلدية.

 

ووصف محمد التميمي الاذاعة بانها "مبادرة جيدة" من بلدية الزرقاء، وسيكون من شأنها "انارة الطريق لاهالي المدينة وتسليط الضوء على مشاكلهم ومطالبهم" وايصالها الى المسؤولين في البلدية.

 

وقال فراس الملاح ان انشاء الاذاعة سيكون "شيئا رائعا" حيث انها ستخلق "نافذة للمواطن لايصال شكاواه" كما ستمكنه في الوقت نفسه من الاطلاع على المستجدات في المدينة والانشطة التي تنفذها البلدية.

 

ورأت خلود الشرعة ان "من الجيد ان تكون هناك اذاعة محلية تسلط الضوء على المدينة وما تعانيه من مشاكل لعلها تصل للمسؤؤلين" وذلك اسوة بالمحافظات الاخرى التي لديها منابر اذاعية محلية، مضيفة ان هذه الخطوة كان يجب ان تحصل منذ زمن بعيد.

 

أضف تعليقك