"الثقافة" تفتح باب الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي

"الثقافة" تفتح باب الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي
الرابط المختصر

اعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي/ الفرع الادبي 2014 للفئة العمرية بين 18 و30 سنة ضمن حقول الشعر والقصة والرواية، وذلك اعتبارا من 7 ايلول وحتى 7 تشرين الاول.

واوضح مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ل"هنا الزرقاء" شروط المسابقة التي تنص على أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وضمن الفئة العمرية المستهدفة حتى تاريخ 31-12-2014، وان يتقدم إلى حقل واحد من حقول المسابقة، والا يكون العمل الذي يقدمه للمشاركة قد فاز بأي جائزة سابقة.

وبين ان الشروط تتضمن كذلك أن تكون الأعمال مكتوبة باللغة العربية الفصيحة وتتميز بالأصالة، وان تقدم مطبوعة على ثلاث نسخ، علما انه لا يجوز لمن سبق أن فاز بأي مركز من مراكز الجائزة الثلاثة الأولى في حقل معين أن يتقدم للمشاركة في الحقل نفسه، كما ان على صاحب المشاركة الا يكتب اسمه داخل العمل المقدم او يضع اية اشارة تدل عليه.

وحث الخطيب كل من يجد في نفسه ابداعا في اي من حقول الجائزة من ضمن الفئة المستهدفة، على التقدم الى المسابقة، معتبرا ان "المشاركة بحد ذاتها تعتبر إنجازا للمشارك".

وتبلغ قيمة الجائزة لكل حقل من الحقول 500 دينار للفائز الأول، و350 دينارا للثاني، و250 دينارا للثالث.

ودعت وزارة الثقافة الراغبين في المشاركة الى مراجعتها او مراجعة مديريات الثقافة في المحافظات او زيارة موقع الوزارة  الالكتروني  www.culture.gov.jo  للحصول على نماذج الترشيح للمسابقة، منوهة الى الى ضرورة ارفاق صورة عن بطاقة الاحوال المدنية مع الأعمال المشاركة.

أضف تعليقك