"التطوع النبيل" ورشة عمل في "جمعية جيران الارض" في الظليل

"التطوع النبيل" ورشة عمل في "جمعية جيران الارض" في الظليل
الرابط المختصر

 

نظم "فريق متطوعو الظليل" يوم الاحد 19 تشرين الاول، ورشة عمل حول مفهوم "التطوع النبيل" في مقر "جمعية جيران الارض" بمبنى البلدية الجديد.

 

وشارك ممثلون عن هيئات مجتمع مدني اضافة الى مجموعة من شبان وشابات الظليل في الورشة التي سعت الى نشر ثقافة التطوع وحشد متطوعين للاسهام في تحقيق التنمية المستدامة في مجتمعهم، والخروج بافكار متنوعة خدمة لهذه الغاية.

 

واوضح  احمد الشيخ مسؤول الورشة في فريق "متطوعو الظليل" ان تنظيمها جاء بهدف النهوض بالمجتمع من خلال المبادرات الخلاقة، وتشجيع فئاته على المشاركة في العمل التطوعي، وكذلك دمج الشباب في عملية اتخاذ القرار، وتنمية المفاهيم والاخلاقيات الايجابية لديهم، وأهمها التكافل الاجتماعي.

 

واشادت رئسية "جمعية العطايا الخيرية" نجوى (...) التي شاركت في الورشة، بما تضمنته من محاور، ومن ابرزها تسليط الضوء على اهمية العمل التطوعي وكيفية تشجيع الشباب على المشاركة فيه والعمل بروح الفريق.

 

وبدورها، أكدت رنا النغيمش من "فريق ابداع" لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في قضاء الظليل، اهمية عقد مثل هذه الورش،  والتي تهدف الى دفع عملية التنمية في القضاء الذي يعد من اشد مناطق المملكة فقرا.

 

وبين رئيس "جمعية جيران الارض" جواد جعافرة ان الورشة استهدفت خلق وتعزيز الشراكة بين المتطوعين الشباب والجمعيات الخيرية السبع في منطقة الظليل، وتشجيع العمل في ما بينهم بروح الفريق الواحد لضمان الخروج بنتائج مجدية ومفيدة لمجتمع المنطقة.

لهناء الزرقاء كاملة ابو سيلة

واشار الى بعض المبادرات التي يجري العمل عليها حاليا بالتعاون ما بين المتطوعين والجمعيات، ومنها مساعدة الاهالي في قطاف الزيتون، وكذلك جمع الملابس لتأمين كسوة الشتاء للفقراء والايتام.

 

 

أضف تعليقك