البلدية تضع اللمسات الاخيرة على ميداني "الجيش" و"هزاع المجالي"

البلدية تضع اللمسات الاخيرة على ميداني "الجيش" و"هزاع المجالي"

اعلن فتحي الخلايلة نائب رئيس بلدية الزرقاء انه يجري حاليا وضع اللمسات الاخيرة على مشروع تأهيل ميداني "الجيش"  و"هزاع المجالي" عند المدخلين الجنوبي والشمالي للمدينة، متوقعا انتهاء العمل فيهما خلال شهر ونصف الشهر.

وقال الخلايلة ان المشروع البالغ كلفته زهاء 452 الف دينار، هو حاليا "في مراحله النهائية، حيث تم انجاز نحو 80 بالمئة منه، ومن المتوقع اتمامه خلال شهر أو شهر ونصف".

وكانت البلدية طرحت في اذار 2014، مسابقة على مستوى المكاتب الهندسية في المملكة من اجل تأهيل الميدانين في اطار مشروع اطلقته بهدف تجميل مداخل المدينة، وفاز بها في حينه احد المكاتب الهندسية الخاصة.

واشار الخلايلة الى ان البلدية بدورها "قامت بإجراء تعديلات على التصميم الفائز مستعينة في ذلك بمهندسيها ممن لديهم الخبرة في هذا المجال".

واوضح ان ميدان الجيش الواقع عند البوابة الجنوبية للمدينة، والذي بلغت قيمة عطائه 186 الف دينار، "سيكون عبارة عن مجموعة مكعبات مصفوفة بشكل عمودي، وينتصب فوق اخر مكعب مجسم لحصان يمتطيه فارس وبيده سيف، وهو ما يعرف عن خيّال الزرقاء، واتجاه الفارس والسيف سيكون نحو القدس".

وتابع ان "ميدان هزاع المجالي الذي يعد البوابة الشمالية للزرقاء، كانت قيمة عطائه اكبر، حيث بلغت 266 الف دينار، وذلك نظرا لحجمه"، مبينا انه "سيكون نموذجيا وسيشتمل على مضامين رمزية عن المدينة".

ونوه الخلايلة الى ان العطاءين ممولان من صندوق البلدية، مشيرا الى انه جرى بصورة متوازية تنفيذ مشروع تجميلي اخر استهدف الشارع الممتد من تقاطع مبنى المحافظة من جهة طريق الاوتستراد، وحتى ميدان الجيش.

وقال ان البلدية عمدت في هذا المشروع الى طرح عطاءات لتأهيل وترميم الشارع وتجديد ارصفته وزراعتها بالاشجار، وخصوصا النخيل، موضحا ان "تمويله جاء من صندوق البلدية وتبرعات مواطنين وبعض المؤسسات الاهلية".

واضاف "هذا الشارع هو اول ما يستقبل الضيف القادم من عمان، واردنا ايجاد شئ مميز فيه يرمز للمدينة، كمدينة العسكر والعمال".

وتطرق الخلايلة الى المشاريع التي انجزتها البلدية في اطار خطة تجميل المدينة، ومنها ترميم ارصفة شارع 36 (مكة المكرمة) في الزرقاء الجديدة، وزراعته بالاشجار، فضلا عن زراعة الشارع المتفرع منه الى منطقة خو باشجار النخيل.

وبين ان عملية زراعة الاشجار شملت شارع السعادة وسط الحي التجاري، والذي تم ايضا تخصيص امكنة مناسبة فيه لحاويات النفايات، وكذلك شارع بهاء الدين في منطقة الجبل الابيض، حيث جرى تاهيل جزيرته الوسطية ورسم جداريات على المدارس الواقعة ضمنه كمدرستي شجرة الدر والشاملة.

وقال الخلايلة ان الاهالي في الجبل الابيض ساهموا في زراعة اشجار عند التقاطعات الصغيرة في المنطقة، لافتا الى ان البلدية "تعمدت ان تزرع الاشجار في المواقع التي اعتاد المواطنون القاء النفايات فيها، وذلك كرسالة لهم من اجل المحافظة على النظافة".

واضاف ان التجميل طال شارع الثلاثين في منطقة الدويك، والبالغ طوله نحو نصف كيلومتر، حيث تم تعبيده وانارته بالكامل وتبليط جزيرته الوسطية واعداد حفر فيها تمهيدا لزراعة 75 شجرة.

واشار نائب رئيس البلدية الى ان انه "سيتم في المرحلة القادمة تجميل شارع وصفي التل، وهو مدخل الزرقاء من جهة الرصيفة، من خلال تاهيل جزيرته الوسطية وزراعتها بالاشجار، وكذلك الأمر بالنسبة لتقاطع مثلث عوجان".

أضف تعليقك