"الأمـل" عنوانا للمعرض الأول للتشكيلية العبوشي في الزرقاء

"الأمـل" عنوانا للمعرض الأول للتشكيلية العبوشي في الزرقاء

اقامت الفنانة الشكيلية عائشة العبوشي وبدعم من وزارة الثقافة، معرضها الفني الاول في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، يوم الاثنين 9 تشرين الثاني، والذي حمل عنوان "الامل".

وضم المعرض الذي استمر على مدى ثلاثة ايام وافتتحه نائب رئيس بلدية الزرقاء فتحي الخلايلة، على عشرين لوحة تناولت قضايا وشؤونا حياتية متنوعة.

وقالت العبوشي لـ"هنا الزرقاء" على هامش المعرض الذي حضره مدير الثقافة رياض الخطيب وعدد من الفنانين والمهتمين، انها استخدمت الالوان الزيتية والوان الاكريليك وكذلك الفحم في رسم لوحاتها التي غطت شؤونا حياتية من الاردن وفلسطين.

واوضحت انها كانت شاركت سابقا في "معرض الفنانين العرب" الذي اقيم على مسرح عمون في عمان خلال شهر ايار الماضي، وضم لوحات لاكثر من مئة فنان عربي، اضافة الى معرض كان اقيم في نادي اسرة القلم في الزرقاء.

واكدت العبوشي انها تلمس تشجيعا واهتماما متناميا بالفن التشكيلي في الاردن في الاونة الاخيرة، وان ذلك خلق منافسة بين الفنانين كان من شأنها اثراء الساحة الفنية بابداعاتهم.

وقدمت شكرها لوزارة الثقافة ومديرية ثقافة الزرقاء على الدعم الذي قدماه لها، معربة عن أملها بان يكون هناك مزيد من الإهتمام من قبل المسؤولين بالمبدعات من النساء في المحافظة.

من جانبه، ابدى الخلايلة اعجابه باللوحات المعروضة، لافتا الى ان الزرقاء شهدت خلال هذا العام نشاطا ثقاقيا مميزا كان للمراة تواجد ومشاركة فاعلة فيه، وخصوصا على صعيد الاعمال الفنية.

وقال مدير الثقافة الخطيب ان "الوزارة تقوم بدعم المواهب على مستوى محافظة الزرقاء، الى جانب دعم وتمكين المراة من خلال اشراكها في الانشطة المتنوعة التي تقيمها المديرية".

وتخلل المعرض مقاطع موسيقية على العود أداها الفنان أحمـد العندليب.

أضف تعليقك