اطلاق مشروع التطوير من اجل التغير بالظليل والحلابات

اطلاق مشروع التطوير من اجل التغير بالظليل والحلابات
الرابط المختصر

عقدت في جمعية الحلابات الغربي الخيريه في الظليل /الحلابات دورة تدربيه للجمعـيات الخيريه في قضاء الظليل ولمدة ثلاثة ايام متتاليه من 26 من ايار ولغاية 28  شارك بالدورة اربعة عشر جمعية في قضاء الظليل والحلابات، جاء هـذه التدريب من الوكالة  الامريكيه  للتنميه الدوليه ضمن مشروع التطوير من اجل التغير  لدعم المبادرات المجتمع المدنـي  والذي سيتم تنفيذ في الفترة الزمنيه ما بين ايار 2014 وشباط 2016 بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة نهر الاردن ومــؤسسة نور الحسين ومركز الثـريا للدراسات.

رئيس جمعية الحلابات الخيريه المشارك في هذه المشروع ابدى مدى اهميتها على منطقه الظليل والحلابات و التي تعتبر الثالثه على المملكه من جيوب الفقر، سيعم بفائده على افراد المجتمع من خلال تقديم المنحه التشغليه للمشاريع الصغيرة.

ويستهدف هذه المشروع اكثر من 900 منظمه مجتمع مدني محليه من مختلف المحافظات بما فيه البادية من خلال منهجيه تنافسيه متاحة للجميع ، بحيت تعطي الاولويه للمنظمات التـي تظهر الحاجه والاستعداد لتطوير قدراتها الادرايه ولتحسين الاثر الناتج عن برامجها لـى المجتمع.  حسب ما اضاف  المنسق للمشروع من مركز الثريا للدراسات بانه سيتم تقسيم هذه المنظمات الى ثلاث مجموعات بحيت يتم العمل مع كل مجموعه لمدة تسعه اشهر ضمن ثلاث مراحل متتالية وللمنظمة خيار المشاركه في المراحل الثلاث والاكتفاء بالانضمام الاولى فقـــط او الانضمام للمرحلتين الاولى والثانية. وتضمن المرحلة الاولى من المشروع حضور يوميين تدريبيين بهدف تعريفهما على اساسيات ادارة المنظمات وكيفية استخدام الحقيبة المعلوماتية للمنظمات الغير ربحية والتي تم تطويرها من قبل برنامج تعزيز وتطوير المجتمع المدني والاستفادة من النماذج والمصادرة المتوفرة فيها.

وابدي المشاركون سعادتهم بالمشاركة بهذا التدريب الذي سيوضح لهم كيفية استخدام الحقيبة المعلوماتية وأهميتــها في شغلهم المستقبلي لتطوير اداءهم  في مؤسساتهم حسب ما أضاف لنا احدى المشاركات هناك  منى هاشم وتمنت ان تعقد مثل هذه الدورات لزيادة الخبرة والمعرفة في تطوير اداءهم.

وداد الحيوي رئيسة جمعية النافذة البيضاء للأشخاص ذوي اعاقه ، وهي احدى المـشاركات في هذه المشروع التدريبي ،اضافت هذه التدريب زادني الخبرة والتطوير للكوادر البشرية في ادارة الجمعية ، وأيضا كيفية الحصول على مشاريع تشغليه بالطريقة الصحيحة وتقـوية المعلومات لدينا للتأهيل وتطوير من اداء الجمعية.

أضف تعليقك