استياء من تلكؤ السلطة في اصلاح اعطال المياه بجبل الامير فيصل

استياء من تلكؤ السلطة في اصلاح اعطال المياه بجبل الامير فيصل
الرابط المختصر

عبر عدد من سكان جبل الامير فيصل في الرصيفة عن استيائهم من تلكؤ السلطة في اصلاح الاعطال المتكررة في شبكة مياه منطقتهم، ما ينجم عنه هدر كبير في المياه وتدمير للبنية التحتية للشوارع.

واكد ابو احمد، وهو احد السكان، ان هناك تقصيرا واضحة وبطئا في الاستجابة للشكاوى التي يوصلها المواطنون لسلطة المياه بشأن هذه الاعطال، وخصوصا المتعلقة بانابيب المياه المكسورة.

وقال ان الاتصالات التي يجريها المواطنون مع قسم الشكاوي في السلطة لا تلقى اذانا صاغية في العادة، داعيا المسؤلين الى ضرورة متابعتها بكل جدية تلافيا للهدر غير المبرر للمياه.

وشكا ابو محمود من انه برغم الاتصالات العديدة التي اجراها مع قسم الشكاوى بخصوص ماسورة مكسورة، الا ان السلطة لم تتحرك لاصلاحها سوى بعد تدخل نائب منطقته.

وطالب ابو محمود مديرية مياه الرصيفة بالعمل على تغيير شبكة المياه الحالية لانها قديمة ومهترئة، وبحاجة لاعادة تاهيل وتغيير بالكامل على حد قوله.

من جانبه، نفى مدير مياه الرصيفة محمد الرياحنة وجود تلكؤ في الاستجابة لشكاوى المواطنين، مؤكدا انه يجري اصلاح اعطال الشبكة اولا باول.

وقال ان التأخر ينجم في بعض الاحيان عن تزامن العطل مع بدء دور ضخ المياه، ولذلك يجري انتظار انتهاء الضخ، حيث ان السلطة لا تستطيع قطع المياه عن منطقة بكاملها لاجل اصلاح ماسورة.

واوضح رياحنة ان تكرر الاعطال سببه قدم شبكة مياه منطقة جبل الامير فيصل والاحياء المجاورة، حيث انها انشئت عام 1984.

واشار في الصدد الى انه تم استبدال قسم من خطوط الشبكة المعدنية المهترئة باخرى بلاستيكية خارجية، فيما يجري العمل على صيانة الخطوط في منطقة القادسية وما تعرف بدخلة البيكامات اضافة الى مواقع اخرى.

واكد رياحنة ان المشكلة ستنتهي بالكامل مع تغيير الخطوط في مناطق جبل الامير فيصل واسكان النقب وهاشم على حساب المنحه الخليجية عام 2015.

أضف تعليقك