اختفاء قسم من حماية ادراج جسر مشاة السيفوي، والبلدية غائبة

اختفاء قسم من حماية ادراج جسر مشاة السيفوي، والبلدية غائبة
الرابط المختصر

شهد جسر المشاة الواقع امام السيفوي على طريق الاوتستراد على مدى العامين الماضيين، عدة حوادث سقوط عن ادراجه جراء انهيار قسم من حمايتها اثر حادث سير، بحسب ما اكده مواطنون، فيما نفت البلدية علمها باختفاء الحماية.

وقال سائق التاكسي حسن ابراهيم انه كان قد تعرض للسقوط اثناء صعوده ادراج الجسر من طرفها الشرقي، معتبرا ما حصل معه دليلا على خطورة بقائها دون حماية.

ودعا ابراهيم الجهات المعنية الى الاسراع في اصلاح الجسر واعادة الحماية التي سقطت "منذ شهور طويلة".

وكان الجانب السفلي الايسر من الحماية قد انهار اثر حادث تصادم بين سيارتين وقع قربه قبل عامين، بحسب ما يوضح ايهاب سمير، والذي اشار الى ان هناك تسجيل فيديو للحادث لا يزال منشورا على موقع "يوتيوب".

وقال ايهاب ان السيارة المتسببة بالحادث ارتطمت بالحماية ما ادى الى سقوطها، مضيفا انه "منذ ذلك الوقت وحتى اليوم لم يجد الجسر من يجري له الصيانة اللازمة".

واكد انه كان شاهدا ذات مرة على سقوط مجموعة اطفال عن الادراج خلال استخدامهم للجسر.

وقال "رايت بعيني اطفالا كانوا يرافقون والديهم الى احد المطاعم الموجودة عند طرف الجسر، وقد وقعوا عن ادراجه، واتى الاسعاف واخذهم الى المستشفى".

وانتقد ايهاب ما وصفه بغياب "الاهتمام الكافي من قبل المسؤولين" بحل مشكلة اختفاء الحماية، جازما بان "هناك من قام بتبليغ الجهات المعنية" بامرها.

كما عبر عن استيائه لغياب النظافة عن الجسر قائلا ان "النفايات عبارة عن اكوام" في ممره العلوي" معتبرا ان "نظافته هي من نظافة المدينة، وهذا الجسر يقع في منطقة تجارية تعج بالمطاعم، وهي ايضا مكتظة بالسكان، ومع ذلك يبدو بهذا الشكل الذي تأنفه النفس".

وشدد جواد عبدالكريم على ان "الجسر بشكله الحالي يمثل خطرا كبيرا على مرتادي المحلات التجارية في المنطقة ممن يضطرون لاستخدامه، وخصوصا الاطفال الذين يرافقون والديهم، فقد يندفع الطفل ويترك يد والده، ويؤدي ذلك الى حادث قد يفقده حياته".

واشار عبدالكريم الى مشكلة اخرى تتمثل في وجود بركة مياه آسنة عند قاعدة الادراج، وهي تعيق استخدام الجسر من قبل المواطنين، مبينا ان البركة تشكلت نتيجة "هبوط في الارضية وترك المسؤولين للامر دون معالجة".

من جانبه، نفى  محمد العرموطي مدير مديرية المرور في بلدية الزرقاء تلقي اية شكاوى حول وضع جسر المشاة، مؤكدا انه "لو وردت اية ملاحظات من اي مواطن لكان تم التعامل مع المشكلة واجراء الصيانة اللازمة" للجسر.

ووعد العرموطي بمخاطبة رئيس البلدية بخصوص "النظافة وموضوع صيانة الجسر وتجمع المياه" امامه، وبان "تقوم اقسام البلدية المختلفة بالتعامل مع ما طرح من مشكلات".

أضف تعليقك