اختتام فعاليات مخيم "نايا رينبو" الشتوي في المركز الثقافي

اختتام فعاليات مخيم "نايا رينبو" الشتوي في المركز الثقافي
الرابط المختصر

اختتم "مركز تشبيك للتنمية المستدامة والتدريب الاعلامي" الشهر الماضي فعاليات المخيم الشتوي "نايا رينبو" الذي اقامه على مدى خمسة ايام في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، وبالتعاون مع منظمة "اكشن ايد".

وقال رأفت بدران مدير البرامج فى مركز تشبيك ان 75 طالبا وطالبة من الفئة العمرية بين 13 الى 17 عاما شاركوا في المخيم الذي انعقد خلال الفترة من 25 وحتى 30 كانون الثاني.

واضاف ان المشاركين ينتمون الى خمسة مدارس: ثلاثة منها للاناث واثنتان للذكور، وجرى اختيارهم من كلا الجنسيتين الاردنية والسورية.

وبين بدران ان فعاليات المخيم التي خرجت عن النمط التقليدي واعتمدت على الانشطة التفاعلية، استهدفت تنمية مواهب المشاركين فنون المسرح والموسيقى والرسم والخزف، وكذلك تطوير مهاراتهم من خلال لعبة الدومينو وتدوير الخامات.

واشار الى ان الطلبة سيقومون بنقل المهارات التي تدربوا عليها الى زملائهم من خلال انشطة دورية ستقام في مدارسهم.

وقال مدرب الدومينو كفاح رشيد انه جرى اختيار هذه اللعبة لما لها من دور في ضبط السلوك الانفعالي لدى الطالب وكذلك حركته وسلوكه، فضلا عن تنميتها لحس العمل ضمن الفريق.

اما عبود الحوارى مدرب المسرح، فقد اشار الى هذا الفن باعتباره اداة فعالة لكسر الحواجز وايصال المعلومة بسلاسة، مبينا ان مثل هذه المخيمات تصقل مواهب الطلبة الذين لديهم نحو فن التمثيل.

وقالت الطالبة حلا المومنى (15عاما) ان مشاركتها في المخيم مثلت بالنسبة لها تجربة سارة ومفيدة، حيث تعلمت كيفية تدوير الاشياء القديمة والمهملة في المنزل وتحويلها الى قطع فنية.

واشارت مشاركة اخرى هي نور الفرساوي الى انها تعلمت من لعبة الدومينو الانضباط والصبر، في حين جعلتها تجربة المسرح مدركة بشكل افضل لاهمية توزيع المهام والعمل من خلال فريق.

أضف تعليقك