اختتام فعاليات مبادرة "وعي" القانونية في الرصيفة

اختتام فعاليات مبادرة "وعي" القانونية في الرصيفة
الرابط المختصر

اختتمت مبادرة "وعي" يوم الاربعاء 13 آيار، برنامج فعالياتها الذي نظمته على مدى اكثر من شهر في مجمع النقابات المهنية فرع الرصيفة، واشتمل على ورش عمل تهدف الى توعية المواطنين حول عدد من القوانين التي تمس الحياة العامة.

وكانت "وعي"، وهي مبادرة شبابية تعنى بنشر الوعي القانوني لدى المواطنين، قد اطلقت فعاليات برنامجها في 8 نيسان بالتعاون مع "شبكة قانوني الاردن"، وبدعم من "جمعية قادة الغد" و"المجلس الثقافي البريطاني" والاتحاد الاوروبي.

وتضمنت الفعالية الختامية يوما قانونيا مفتوحا تولى خلاله عدد من المحامين الاجابة على استفسارات واسئلة الحضور حول قانوني "العمل" و"المالكين والمستاجرين"، كما جرى توزيع نسخ من الدستور الاردني عليهم اضافة الى مطوية توضح اهم شروط المحاكمة العادلة.

وقالت منسقة المبادرة المحامية حنين نصار ان سبب اختيار لواء الرصيفة لتنفيذ البرنامج يعود الى حقيقة "انتشار الجرائم والعنف المجتمعي في هذة المنطقة، والتي وفقا لعديد من الدراسات سببها المباشر هو الجهل او عدم المعرفة بالاساليب القانونيه لحل النزاعات".

واثنت المحامية المتدربة ولاء ابو دية على فعاليات المبادرة، مؤكدة انها شكلت فرصة من اجل زيادة معرفتها بالجوانب المتعلقة بقانوني "العمل" و"المالكين والمستاجرين".

أضف تعليقك