اختتام المؤتمر الطبي الدولي الاول في مستشفى الزرقاء الحكومي

اختتام المؤتمر الطبي الدولي الاول في مستشفى الزرقاء الحكومي
الرابط المختصر

اختتمت في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يوم السبت 30 كانون الثاني، فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول الذي عقد على مدى ثلاثة ايام بمشاركة 450 طبيبا من الاردن و14 دولة عربية واوروبية.

وكان وزير الصحة الدكتور علي حياصات اكد في افتتاح المؤتمر انه يأتي في صلب اهتمام الوزارة وضمن استراتيجييتها باعتبار ان التعليم الطبي المستمر هو الركيزة الاولى في تطوير القطاع الصحي ورفع مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين في مختلف ارجاء المملكة.

واضاف ان الوزارة تعتبر عقد المؤتمرات الطبية والندوات والقاء المحاضرات وتنظيم ورش العمل والايام العلمية، من ابرز اشكال التعليم الطبي المستمر، لافتا الى ان مما يبعث على الفخر والاعتزاز ان ساحتنا الوطنية تشهد زخما كبيرا من هذه النشاطات والفعاليات.

وقال حياصات ان من حسن الطالع ان يتزامن هذا المؤتمر مع ذكرى انطلاق الثورة العربية الكبرى وعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ومرور عام على افتتاح مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد برعاية ملكية سامية.

وبين مدير المستشفى ورئيس المؤتمر الدكتور بسام الشلول ان تنظيم هذه التظاهرة الطبية جاء بهدف مواكبة المستجدات في عالم الطب وابراز الخدمات الطبية الاردنية المميزة في جميع الاختصاصات وعلى صعيد التعليم الطبي المستمر.

واشار الشلول الى ان جلسات المؤتمر الذي يعد الاول على مستوى محافظات المملكة، ستناقش 210 اوراق علمية في كافة الاختصاصات الطبية.

ونوه الى المشاركة الفاعلة في المؤتمر من قبل كادر مستشفى الزرقاء واطباء الخدمات الطبية الملكية واساتذة كلية الطب في الجامعة الهاشمية ونقابة الاطباء والقطاع الخاص الاردني.

واكد محافظ الزرقاء رائد العدوان ان جلالة الملك اولى جل اهتمامه للقطاع الطبي وحرص على تميزه وتقدمه وتطويره، مبينا ان الاردن استطاع خلال السنوات الماضية بفضل توجيه جلالته تحقيق انجازات كبيرة في المجال الطبي الذي تطور كما ونوعا.

ولفت العدوان الى ان المملكة باتت قبلة للاستشفاء ومقصدا للسياحة العلاجية  للمرضى من الدول الشقيقة والصديقة لما تتمتع به من تقنيات علاجية وكفاءات وتجهيزات طبية تضاهي في مستواها ما هو موجود في الدول المتقدمة.

واوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور وليد فليفل ان من اهم اهدافه تطوير الكوادر الطبية في المستشفى من خلال تبادل المعلومات والاطلاع على اخر المستجدات العلمية، مبينا انه يشتمل على مواضيع منوعة في الطب البشري وطب الاسنان وعلوم الصيدلة والتمريض.

وقال فليفل ان المؤتمر سيتضمن ورش عمل حول امراض منها السكري والسمنة والسرطان، كما سيتناول كل ما هو جديد حول هذه الامراض.

واعتبر اخصائي التخدير الدكتور ماهر الشاطر المؤتمر فرصة ثمينة للاطلاع على احدث المستجدات والابتكارات في مجال الطب، وبما يفضي الى رفع مستوى المعرفة لدى الاطباء لما فيه مصلحة المرضى.

أضف تعليقك