ابو العسل: "انضباطية" عالية في امتحان التوجيهي بتربية الزرقاء الاولى

ابو العسل: "انضباطية" عالية في امتحان التوجيهي بتربية الزرقاء الاولى

اكد مدير تربية الزرقاء الاولى خليل ابو العسل، ان امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية، شهد "انضباطية" عالية من قبل المشتركين فيه ضمن المديرية، والذين بلغ عددهم 12500 طالب وطالبة.

وقال ابو العسل لـ"هنا الزرقاء" ان الامتحان الذي انطلق في 30 كانون الاول "سار بشكل رائع.. ومنضبط جدا"، مبينا انه جرى بمشاركة 12500 من الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الموزعين على مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

واضاف انه تم عقده في 25 مدرسة مركزية تضم 88 قاعة، وعلى جلستين: صباحية تبدأ الساعة الحادية عشرة، والثانية مسائية وتعقد عند الواحدة والنصف بعد الظهر.

ولفت ابو العسل الى ان مديريته كانت اتخذت عددا من الاجراءات الكفيلة بالحد من التجاوزات التي كان الامتحان يشهدها في سنوات سابقة، وخصوصا حالات الغش، ومن ذلك "وضع اجهزة تشويش على (بث) الاجهزة الخلوية في القاعات، اضافة الى اجهزة تفتيش جسماني".

واشار الى انها حرصت كذلك على ان يتقدم الطلبة للامتحان في اجواء مريحة، حيث عملت على "تزويد القاعات بعبوات المياه الصحية والمدافئ، وبواقع مدفأتين على الاقل لكل قاعة ليس فيها نظام تدفئة مركزية، فضلا عن توفير الأقلام للطلبة".

واثنى ابو العسل على تعاون الاهالي والطلبة وتفهمهم لاجراءات المديرية الهادفة الى ضمان حسن سير الامتحان، مؤكدا ان "المجتمع الزرقاوي واع ومتفهم، فلم نشهد تجمعات للأهالي على ابواب القاعات، والطلبة ايضا كانوا متعاونين، وحالات الغش كانت نادرة".

وقال مدير التربية بثقة ان "أسئلة الامتحان لهذة الدورة كانت من مستوى الطلبة، وضمن المنهاج المقرر" مدللا على ذلك بانه "لم تصل اي شكاية من الطلبة حول الاسئلة".

وعاد واكد ان "امتحان الثانوية العامة ومنذ عامين يسير بشكل عالي الجودة"، معتبرا ان من شأن ذلك ان ينعكس مستقبلا على "مستوى الطلبة في الجامعات وعلى سلوكهم فيها ايضا".

ولفت الى ان المديرية تعاونت مع كافة الجهات المعنية في المحافظة من اجل انجاح الامتحان وضمان ان يجري بصورة تراعي "كرامة الطالب والمراقب"، مقدما شكره الى المحافظ رائد العدوان الذي حرص على تفقد القاعات، وكذلك وسائل الاعلام التي عملت على اظهار المستوى الحضاري لهذه العملية.

وخلافا لما ذكره مدير التربية، فقد شكا طلبة من الفرعين الادبي والادارة المعلوماتية مما وصفوه بصعوبة الاسئلة، وخصوصا في مبحث اللغة الانجليزية، وذهب بعضهم الى حد تاكيد ان اسئلته كانت من خارج المنهاج.

في حين اكد معلم اللغة الانجليزية حربي الغيطان ان اسئلة المبحث تدخل في باب السهل الممتنع، فضلا عن انه "لم يكن هنالك وقت كاف لمراجعتها من قبل الطلبة".

وجاءت الشكوى في الفرع العلمي من اسئلة امتحان الرياضيات التي قالت الطالبة سارة جميل انها كانت "مشكلة".

وكانت اسئلة هذا المبحث اثارت لغطا ومطالبات بحذف بعضها، بدعوى عدم الوضوح، وهو الامر الذي ردت عليه الوزارة عبر بيان اكد ان الاسئلة "لا تشوبها شائبة وتطابق جدول المواصفات التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب".

أضف تعليقك