"أرتقي لأني أردني" مبادرة لتعزيز السلوكيات الايجابية في الزرقاء

"أرتقي لأني أردني" مبادرة لتعزيز السلوكيات الايجابية في الزرقاء

بدأت مديرية شرطة الزرقاء يوم الاثنين، 2 تشرين الثاني، تنفيذ مبادرة "ارتقي لاني اردني" الهادفة الى تعزيز السلوكيات الايجابية في المجتمع، وذلك بالتعاون مع متطوعين من طلبة المدارس والجامعات وهيئة شباب كلنا الاردن واعوان المرور.

وكان مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي اعلن عبر أثير إذاعة أمن أف أم، عن اطلاق المبادرة التي تعد الأساس لحملات تطوعية واجتماعية تبدأها مديرية الأمن ممثلة بإذاعتها وتنفذها مختلف الوحدات الشرطية في المجتمعات المحلية.

وقال السعودي ان المبادرة تركز على تعزيز قيم البذل والعطاء والتحلي بالأخلاق الحميدة وترسيخ منظومة العمل التعاوني والتكافل الاجتماعي، موضحا انها ليست محصورة بالأمن العام بل هي على مستوى الوطن، ويحق للجميع تبنيها والمشاركة فيها.

وتنفذ مبادرة "ارتقي لاني اردني" على اربع
مراحل، تتوجه اولاها الى سائقي السيارات، فيما تسعى المراحل الثلاث الاخرى للوصول الى الجامعات والمدراس ولقاء المواطنين في الحدائق والمتنزهات تحقيقا للجانب التوعوي من المبادرة.

وقال الرائد زياد ابراهيم رئيس قسم سير الزرقاء، ان المرحلة الاولى تتضمن توزيع ملصقات واكياس نفايات على السيارات، بهدف حث المواطنين على عدم رمي النفايات من النوافذ والاحتفاظ بها في الاكياس لالقائها لاحقا في مكانها المناسب.

وبين ابراهيم ان الميادرة التي انطلقت قرب دوار الجيش "سوف تشمل جميع قرى والوية المحافظة على مدى اسبوع، من اجل ايصال الملصق الخاص بها الى كافة فئات المجتمع من قائدي سيارات وتلاميذ مدارس وحتى الاهالي في بيوتهم".

وعبر عن امله في ان يكون لها في المستقبل القريب اثر ايجابي على سلوك سائقي المركبات خاصة منها العمومية، داعيا المواطنين الى الالتزام بالمحافظة على النظافة العامة وعدم القاء النفايات الا في مكانها المخصص.

ومن جانبه، قال مدير تربية الزرقاء الاولى خليل ابو العسل انه شارك مع 200 من كشافة ومرشدات المديرية في توزيع ملصقات المبادرة واكياس النفايات الخاصة بها على السائقين في الشوارع.

وقال ابو العسل ان "من القيم التي سوف تغرسها مشاركة الطالب في هذه المبادرة ان التعامل بين رجل الامن والمواطن يجب ان يتسم بالاحترام المتبادل، فرجل الامن عين تسهر لننام قريري الاعين".

واكد الدكتور عبد الرحمن الغويري، الاستاذ في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية، انه اراد بمشاركته في المبادرة ان يعطي قدوة حسنة لطلبته في الجامعة.

وقال ان الرسالة التي سعى الى ايصالها هي ان " المحافظة على نظافة البلد مهمة الجميع مهما اختلفت درجاتهم العلمية، وايضا ان الجامعة ليست بعيدة عن خدمة المجتمع المحلي، ولها انخراط كبير في الاعمال التطوعية التي تنفذ هنا هناك" .

وابدت الوكيل ناديا العسوفي من مرتب قسم سير الزرقاء، سعادتها بالمشاركة في المبادرة التي وصفتها بانها "واجب وطني وحق على الجميع ان يقوم بالمشاركة فيه".

واوضحت العسوفي "نحن الان في مرحلة توعية الناس وحثهم على عدم القاء النفايات من السيارات باتجاه الشارع، علما ان هذا الامر يعد مخالفة يعاقب عليها القانون بغرامة مالية لا تقل عن عشرين دينارا".

ودعا الطالب احمد حابس من كشافة مدرسة سعيد بن المسيب الاساسية السائقين الى المحافظة على نظافة المدينة، وعدم رمي النفايات من السيارات، مبينا ان "هذا السلوك غير حميد، وعلى الجميع فهم ذلك".

ومن ناحيته، اثنى المواطن جهاد عبيدات على المبادرة، مبديا رفضه سلوك رمي النفايات من السيارات "ولو كان على مستوى عقب سيجارة"، فيما اكدت نهاية الخواجا انها لم يسبق لها ممارسة هذا السلوك، داعية الجميع الى العمل من اجل ان تتمتع الزرقاء دوما بالنظافة والجمال.

أضف تعليقك