سائقو شاحنات نقل الفوسفات في الراشدية يضربون احتجاجا على "التلاعب بالدور"

الرابط المختصر

العقبة - نفذ سائقو شاحنات نقل الفوسفات إضرابا عن العمل في منطقة الراشدية أمس احتجاجاً على "التلاعب في دور الشاحنات الناقلة للفوسفات".

وقال سائقون لـ"الغد" إن الشركات المسيطرة على قطاع نقل الفوسفات من مناجم الأبيض إلى ميناء العقبة "ظلمت الكثير من السائقين (الأهالي)"، بحيث تسمح يومياً بدخول عشر شاحنات محملة بمادة الفوسفات للتفريغ بميناء العقبة، في حين تسمح بدخول أكثر من أربعين من شاحناتها.

وقال السائق أحمد علي إن "الشركة ألحقت ضرراً كبيراً بحوالي 250 عائلة تعتاش من نقل الفوسفات حيث تتجمع أكثر من 300 شاحنة لنقل الفوسفات في الراشدية بسبب استغلال الشركات الكبرى لنقل مادة الفوسفات"، وأشار إلى أن "أجور النقل متدنية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها".

وأشار السائق ناصر الخريشا إلى أن السائقين مضى على مكوثهم في منطقة الراشدية أكثر من خمسة أيام، وبين أن "الأهالي" لهم وضع خاص يختلف كلياً عن الشركات الكبرى، لأنهم يعانون من ظروف مادية صعبة.

ويؤكد السائقون من أصحاب الشاحنات انهم سيبقون مضربين عن العمل لحين ايجاد حل للمشكلة التي أصبحت تؤدي إلى إلحاق خسائر مالية كبيرة بأصحاب الشاحنات.

وقال السائقون "سنستمر بالاعتصام لحين تنفيذ مطالبنا وهي إدخال أكبر عدد ممكن من الشاحنات للتحميل والتفريغ من الأبيض إلى ميناء العقبة وإنهاء احتكار شركات النقل الكبرى والمسيطرة على القطاع".

وأكدوا أنه سيتم نقل الاعتصام إلى الطريق الصحراوي وإغلاق الطريق إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

من جهته قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود إن أصحاب الشاحنات المعتصمين لهم الحق الكامل بالمطالبة بإنصافهم من "استغلال شركات نقل الفوسفات من الأبيض إلى العقبة".

وأشار إلى أننا "قمنا بتحذير وزارة التجارة والصناعة مراراً بمنع تلاعب الشركة المسيطرة على النقل بنظام الدور والصرف، إضافة إلى إلزام هذه بصرف حصة الأفراد من 40 – 50 % ووضع معايير وأسس محددة لنقل مادة الفوسفات بالنسبة للشركة".

[email protected]

أضف تعليقك