فريحات:سياسات الحكومة تبين وكأنها تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد

فريحات: لو أني رئيس لمجلس النواب لقمت بإغلاق أبواب القبة ومنع الجميع من المغادرة قبل أن يتم اتخاذ القرارات التي ينتظرها الشعب
الرابط المختصر

انتقد النائب ينال فريحات عدم اكتراث الحكومة لموقف النواب، مُذكّرا أن 95 نائبا وقعوا على مذكرة لفتح القطاعات لكن دون فائدة، مشيرا أن الحكومة من خلال ذلك تساهم في زعزعة الاستقرار.

وطالب فريحات، خلال جلسة عقدت اليوم الاثنين، بعقد جلسة لمناقشة الحكومة في الإجراءات المتخذة التي أثرت على جيب المواطن.

قائلا "أطالب بعقد جلسة تحت بند ما يستجد من أعمال لمحاسبة الحكومة عن عدم استجابتها لمذكرة نيابية وقعها 95 نائبا عبر المجلس فيها عن إرادة الشعب ومطلبه بإلغاء الحظر الشامل"

"نحن هنا لنعبر عن إرادة الشعب وتلمس اوجاعه ومن هنا أطالب بفتح المساجد لكل الصلوات والتوقف عن اي إجراءات تستهدف هوية البلد وأي إجراءات تزيد الأوضاع الاقتصادية صعوبة وتستنزف جيوب المواطنين".

"سياسات الحكومة تبين وكأنها تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد من خلال إصرارها على محاربة ارزاق الأردنيين وهويتهم الدينية، لذلك أطالب بإلغاء حظر التجوال والسماح للمصلين بتأدية جميع الصلاوات في المساجد."

"لو أني رئيس لمجلس النواب لقمت بإغلاق أبواب القبة ومنع الجميع من المغادرة قبل أن يتم اتخاذ القرارات التي ينتظرها الشعب وعلى رأسها إلغاء الحظر وفتح المساجد لجميع الصلاوات."

 

بدوره،طالب النائب محمد الظهراوي بالسماح بإقامة صلاة التراويح، مشيرا إلى أنه لا يجوز السماح لمحال الشاورما بالعمل وعدم السماح بالتراويح.

 

 وفي سياق اخر  قال النائب صالح العرموطي أن ديوان المحاسبة تابع للحكومة، وهو جزء من السلطة التنفيذية، قائلا "اليوم سأدافع عن الحكومة".

وقال العرموطي خلال جلسة النواب التشريعية ، "إذا اردنا اعطاء كل هيئة مستقلة حق التحكم واعطاء موازنة للحكومة، يعني أنني شليت الامكانيات والقدرات، ونحن نرى المديونية".

وأضاف أنه لا يجد ما يبرر الاعتراض على ما جاء في مشــروع القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة بهذا الخصوص.

أضف تعليقك