النواب يعقد اولى جلساته في الاستثنائية الاربعاء

 

يعقد مجلس النواب صباح يوم الاربعاء اولى جلساته التشريعية في الدورة الآستثنائية باحالة ثلاثة مشاريع قوانين وردت اليه من الحكومة الى لجانه المختصة.

ويحيل المجلس الى لجانه المختصة مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021، ومشروع قانون معدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2021، ومشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021.

ويناقش المجلس تعديلا واحدا ادخله مجلس الاعيان على مشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2021 والمعاد اليه من مجلس الاعيان، فيما تتوقع المصادر النيابية ان يقره المجلس في جلسة اليوم دون الحاجة الى اعادته للجنة المختصة.

ويشرع المجلس بمناقشة مشروع قانون أمانة عمان لسنة 2020 الذي أقرته لجنة مشتركة من القانونية والإدارية في نهاية الدورة غير العادية الماضية.

ويستهل المجلس اولى جلساته بالاستماع لتلاوة الإرادة الملكية السامية المتضمنة دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتباراً من يوم الأحد الواقع في الأول من شهر آب سنة 2021 ميلادية .

ويتضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية مشاريع 11 قانونا وقانونا سبعة منها موجودة لدى اللجان الدائمة، فيما احالت الحكومة للمجلس ثلاثة مشاريع قانون، فضلا عن قانون واحد معاد من مجلس الاعيان.

أضف تعليقك