النائب العجارمه يخيب امل النواب بعدم الاعتذار المباشر وعقوبات مرتقبة من اللجنة القانونية

خيب النائب اسامه العجارمه توقعات النواب بتقديمه اعتذارا مباشرا عما اعتبره النواب اساءة لهم وللمجلس حين استخدم جملة"طز في مجلس النواب وطز في النظام الداخلي " في جلسة الاثنين الماضي.

ومنح رئيس المجلس عبد المنعم العودات النائب العجارمه حق الحديث في ختام جلسة المجلس المسائية اليوم الاربعاء للاستماع الى اعتذار ظن النواب أن العجارمهسيلقيه على مسامعهم إلا أنه خيب ظنهم والقى خطابا مغايرا دفع بالعديد من النواب لمقاطعته فيما كرر رئيس المجلس سؤاله له أكثر من مرة فيها اذا كان سيعتذر للنواب ام لا.

ووجه النائب العجارمه تحيته للمجلس وللنواب دو ان يتلفظ مباشرة باي كلمة اعتذار مما اضطر رئيس العودات لرفع الجلسة.

ودعا النائب العجارمه النواب إلى"العمل على الارتقاء باداء مجلسنا الى العلياء التي لا طالما ترنو لها نفوس الأردنيين، دعوتي لكم مسجاة بدفئ المحبة النقية الطاهرة دعوة ان نعلن عن انعطافة نيابية حقيقية ذات بوصلة وطنية لا يأتيها الباطل ابدا لا من بين يديها ولا من خلفها، انعطافة على شكل اردني وطني تقودنا نحو يمين اردني متطرف في الدفاع عن الوطن والدفاع عن سيادته وحقوق شعبه".

وقال"سلام لارواحكم معتق بريحة الشيح والقيسون والاقحوان متشحة بعلم الاردني الذي اود ان ينتشر بارجاء هذا المكان فيليق بنا وبهذا الصرح ان يتزين بعلم وطننا المفدى.. اسمحوا لي ان اقتبس اول حروفي في مداخلتي الاخيرة والتي جئت فيها متحفزا كتحفز كل واحد فيكم جاء يملأه الغضب للحديث بذلك الشأن الكبير".

وكان رئيس المجلس قد اعلن في مستهل الجلسة الصباحية اليوم عن احالته للنائب العجارمه الى اللجنة القانونية قائلا أن ما سمعه وشاهده في مقاطع فيديو نشرت عقب جلسة الاثنين، وما تحتويه من الفاظ صدرت بحق المجلس وزملاء فيه، أمر مرفوض، وهو ما لم يشاهده خلال الجلسة، مضيفا أنه قام باحالة هذه الواقعة الى اللجنة القانونية في مجلس النواب، وقد شرعت في التحقيق بها، "وسنضع المجلس في التقرير الذي سيصدر عن اللجنة القانونية ليتخذ المجلس قررا بحق النائب اسامة العجارمة"، مشددا على انه "لن يسمح بالتطاول على هيبة مجلس النواب "، وإن "كرامة كل زميل كرامتنا جميعا".

وكان عدد من النواب قد حاول احتواء المشكلة وصولا لحل يرضي المجلس بتقديم لنائب العجارمه اعتذاره عما بدر منه بحق المجلس في جلسة الاثنين الماضي، إلا أن النائب العجارمه خيب توقعات النواب ولم يقدم اعتذارا واضحا ومباشرا مما سيدفع بالنواب لاعتبر خطابه اليوم تحديا للمجلس.

ووفقا للتوقعات فان اللجنة القانونية التي تتولى مهمة التدقيق في سلوك النواب كلجنة تأديبية ستذهب لاتخاذ اجراءات عقابية بحق النائب العجارمه، قد تكون قاسية، خاصة وان عددا من النواب قدموا مذكرة بمعاقبته كان من الممكن أن تنتهي اليوم فيما لو استجاب النائب العجارمه لرغبة النواب بتقديم اعتذاره.

وتضمنت المذكرة الطلب من رئاسة المجلس وقفه عن حضور الجلسات الى حين اتخاذ اللجنة القانونية قرارها وعرضه على المجلس للتصويت عليه.

ووفقا للعديد من السيناريوهات المحتملة فان اللجنة القانونية قد توضي بحرمان النائب العجارمه من حضور جلسات المجلس للدورة الحالية وقد تذهب الى حد حرمانه من حضور الجلسات او المشاركة في أية وفود برلمانية لسنة كاملة او لدورة برلمانية تالية.

وكان العديد من مناصري ومؤيدي النائب العجارمه قد تداعوا لوقفة مؤازرة وتأييد له امام مجلس النواب صباح اليوم ووسط حضور امني كثيف تراجع انصاره عن تنفيذ وقفتهم الى حين صدور قرار اللجنة القانونية.

أضف تعليقك