نعش المواطن الأردني.. يشيع في ساحة الجامع الحسيني ( فيديو)

نعش المواطن الأردني.. يشيع في ساحة الجامع الحسيني ( فيديو)
الرابط المختصر

من أمام الجامع الحسيني في وسط البلد شيع المئات من المواطنين اليوم السبت نعش المواطن الأردني الذي أثقلت كاهلة الضرائب الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة التي نفذتها المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة بعد أن أعلنت الحكومة مؤخرا برنامج الإصلاح الوطني الاقتصادي الاجتماعي برفع الضرائب على بعض السلع.

وحمل المشاركون نعش كتب عليه “أسباب الوفاة.. ارتفاع الأسعار.. و ذبحة ضريبية". حيث جال النعش الذي حمله بعض الناشطون ساحة الجامع الحسيني وسط هتافات أطلقها المشاركون "المواطن حبيب الله"،" حكومتنا الرشيدة خلتنا على الحديدة"، " يلا نحكي سياسة ونسمع الرئاسة"،" ليش نسكت ليش ما ظل إلنا لقمة عيش".

ولبس المشاركون أكياسا سوداء كتب عليها ” ننعى المواطن الأردني الذي توفي نتيجة الضرائب الحكومية القاتلة”، بالإضافة إلى عبارة" الحفاظ على نسبة الدين العام.. تحفيز الاقتصاد..تقليص عجز الموازنة".

وفتح المشاركون باب العزاء في باحة المسجد وتم توزيع قهوة على المشاركين والحضور على روح المرحوم.

وقال أحد المشاركين في الفعالية لعمان نت، "أن الفعالية تهدف إلى نعي المواطن الأردني للحكومة، جراء السياسات التي اتخذتها مؤخرا، فالمواطن أصبح غير قادرا على تحمل المزيد". وشكر في نهاية حديثه الحكومة على فرضها مزيدا من الضرائب واعتبارها أنها تنشيط للمعدة.

وطالب مشارك آخر وبطريقة ساخرة الحكومة، بفرض مزيدا من الضرائب كون المواطن على حد قوله يستطيع أن يدفع المزيد من الضرائب إلى ما لا نهاية.

وطالب بعض المشاركين باستقالة الحكومة وقال احدهم، "أن الحكومة غير كفوءة فهي حكومة تنهب أموال الشعب وتريد سد عجز موازنتها على حساب المواطن الأردني، وكل ما نريده هو أن تستقيل الحكومة فنحن لا نعترف بكينونتها".

إلى ذلك، قال مسؤول المكتب الشبابي في حزب الوحدة الشعبية د. فاخر دعاس لعمان نت أن الحزب يخطط للبدء بفعاليات أخرى ضد سياسة الحكومة الضريبية، مشيرا أن ما قامت به الأحزاب اليوم هو دستوري رغم منع المحافظ له.

هذا وكان نائب محافظ العاصمة الدكتور خالد العرموطي قد رفض أقامة النشاط، إلا أن المكاتب الشبابية وأحزاب المعارضة صممت على الاستمرار بنشاطها وسط تواجد امني كثيف، ومشاركة واسعة من المواطنين.

"الصورة خاصة بعمان نت "

أضف تعليقك