منطقة الكريمة تعاني إهمال بلدية شرحبيل.. (فيديو)

منطقة الكريمة تعاني إهمال بلدية شرحبيل.. (فيديو)

 
 
 
 

اتهم عدد من سكان منطقة كريمة في الأغوار الشمالية رئيس وأعضاء بلدية شرحبيل بن حسنة بالتقصير في تقديم الخدمات للمنطقة، وقال المواطنون إن البلدية لم تقم بواجبها تجاه سكان المنطقة منذ توليها مهامها.

 
 
 
 

 

 
 
 
 

وتحدث المواطنون لعمان نت خلال جولته في منطقة كريمة عن قلة النظافة في المنطقة نتيجة تأخر آليات البلدية بنقل النفايات المتناثرة على الشوارع الفرعية والرئيسية وبين الأحياء السكنية بسبب عدم توفر حاويات تكفي المنطقة.

 
 
 
 

 

 
 
 
 

إذ يقوم معظم عمال النظافة بحرق النفايات داخل عبارات المياه، ووسط الأحياء السكنية وعلى الشوارع الفرعية، دون مراقبة من رئيس البلدية كما يقول المواطن خالد الشريدة .

 

تجمع النفايات بين الأحياء أدى إلى انتشار البعوض والذباب المنزلي والجرذان الكبيرة، كما يقول المواطن محمد أبو مديرس الذي أكد على عدم مكافحة البلدية لهذه الآفات منذ عدة شهور.

 
 
 
 

 

 
 
 
 

رئيس بلدية شرحبيل بن حسنة ، أحمد ابداح لم ينكر قيام بعض عمال النظافة بحرق النفايات في عبارات المياه ، ولكنه أكد ان البلدية وضعت عقوبات رادعة بحق العامل الذي يقوم بحرق النفايات .

 

وعن تأخر آليات البلدية بنقل النفايات، قال ابداح،" جميع آليات البلدية قديمة وتحتاج لصيانة بشكل أسبوعي، وبلدية شرحبيل إمكانياتها المادية لا تسمح لها بشراء آليات جديدة.

 
 
 
 

 

 
 
 
 

وعن حملات مكافحة الحشرات الضارة أكد ابداح أن البلدية قامت بعدة حملات قبل بداية فصل الشتاء ، ويضيف " ستقوم بحملات جديدة قريبا"

 
 
 
 

 

 
 
 
 

ومن المشاكل التي تؤرق سكان منطقة كريمة انتشار الكلاب الضالة، كما يقول المواطن علي سليمان، الذي أوضح أن البلدية تقف مكتوفة الأيدي حيال هذه المشكلة التي يعانون منها منذ سنوات"

 
 
 
 

 

 
 
 
 

وقال ابداح إن عملية التسميم ممنوعة بين الأحياء السكنية ، والكلاب تنتشر في الأحياء السكنية ، وكذلك عملية القنص خطيرة جدا ومن الممكن أن تؤذي المواطنين .

 
 
 
 

 

 
 
 
 

وأشار المواطن محمد إبراهيم إلى الاعتداءات على حرمة الشوارع الرئيسة والفرعية من قبل المواطنون.

 
 
 
 

 

 
 
 
 

إلا أن ابداح أكد أن البلدية اتخذت الإجراءات القانونية بحق المعتدين على الشوارع .

 
 
 
 

 

 
 
 
 

وطالب الأهالي المسوؤلين في وزارة الشؤون البلدية بمراقبة عمل بلدية شرحبيل بن حسنة، لأجل تحسين الخدمات المقدمة لمواطني منطقة كريمة والبالغ عددهم حوالي 30 ألف.

 

أضف تعليقك