فيديو: إلقاء القبض على مطلق النار على الناشط العبيديين.. ورفض العطوة الأمنية

فيديو: إلقاء القبض على مطلق النار على الناشط العبيديين.. ورفض العطوة الأمنية
الرابط المختصر

ألقت الأجهزة الأمنية يوم السبت القبض على مطلق النار الذي أصاب الناشط أسيد العبيديين في الطفيلة، والتحقيق جار معه، بحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب.

وأوضح الخطيب لـ"عمان نت" أن الشخص الذي تم القبض عليه كان يطلق النار في الهواء أثناء مشاركته في مسيرة بمدينة الطفيلة ظهر الجمعة.

فيما أفاد ناشطو حراك الطفيلة أن العملية التي أجريت للناشط العبيديين مساء الجمعة، بعد إصابته بطلق ناري، تكللت بالنجاح، حيث نقل إلى قسم العناية الحثيثة، وضعه الصحي مستقر.

والد الناشط عبيدين أوضح في حديث لـ"عمان نت" أنهم رفضوا العطوة الأمنية لعدم قناعتهم بالرواية التي تقول أن مطلق النار كان يحمل مسدس صوت فقط، مؤكدا عدم تنازلهم عن حقهم الشخصي حتى تتبين خلفية الحادثة.

وكان العبيديين أصيب بطلق ناري أسفل الصدر من قبل أحد المشاركين بمسيرة الولاء والانتماء التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، وفقا للناطق باسم تنسيقية الحراكات الشعبية في الطفيلة سائد العوران.

وأوضح العوران لـ"عمان نت" أنه تم نقل الناشط الذي أصيب أمام منزله الكائن بالقرب من مجمع باصات الطفيلة  إلى المستشفى العسكري وحالته مطمئنة، بانتظار إجراء الفحوصات الطبية لاستخراج الرصاصة من جسده.

وكان حراك الطفيلة قد قرر تأجيل فعاليته التي كان من المقرر انطلاقها بعد صلاة الجمعة إلى ما بعد صلاة العشاء إثر إعلان تجمع الولاء والانتماء عن مسيرتهم، تحسبا لأي احتكاك بين الجانبين.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام  المقدم الخطيب بأنهم أبلغوا عن إصابة الناشط بعيار ناري من قبل أحد الأشخاص الذين تواجدوا في المسيرة يحمل سلاحا ناريا، دون ورود أية شكوى من قبل أي طرف، مشيرا إلى عدم تواجد قوات الأمن في مسيرات الطفيلة منذ فترة طويلة.

وأوضح الخطيب لـ"عمان نت"، أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى عمان الجراحي لتلقي العلاج.

أضف تعليقك