(فريق كروي لبنات العاصمة عمان (فيديو )

(فريق كروي لبنات العاصمة عمان (فيديو )
الرابط المختصر

أطلقت أمانة عمان ومن خلال دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في بداية شهر نيسان الحالي مدرسة "بنات عمان" الكروية بمشاركة 30 فتاة من المجتمع المحلي.

وقال مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس ناصر بطاينة أن الهدف من تأسيس فريق كروي لبنات عمان يعود لرؤية الامانة بضرورة مشاركة الفتيات في الانشطة المختلفة وخاصة تلك التي تقتصر على الذكور كممارسة كرة القدم.

ويعتبر البطاينة أن مدرسة عمان الكروية والتي تضم في صفوفها مجموعة من الفتيات الواعدات تجسد الاهتمام المتواصل بهذه الفئة من الذكور والاناث من خلال اشراكهم في العديد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، والاجتماعية.

أما رئيسة قسم الحدائق البلدية المهندسة رولا المعايطة وصاحبة الفكرة في تأسيس مدرسة بنات عمان الكروية تبين ان هناك حاجة ماسة لمثل هذه المدرسة التي تضم ثلاثين فتاة من مناطق تابعة لعمان الشرقية مثل حي نزال، الجبل الأخضر والقويسمة.

موضحة أن اللاعبات هن من مواليد الأعوام ما بين (1996 – 1998)، والهدف من ذلك "تدريبهم واكسابهم المهارات الصحيحة لممارسة كرة القدم"، فهذا العمر برأيها هو "الأنسب لتدريب الفتيات الواعدات".

واجهت المهندسة المعايطة والمدرب رائد كنعان صعوبة في ايجاد فتيات للانضمام للمدرسة، وترد المعايطة ذلك "لصعوبة اقناع أولياء الأمور بأن كرة القدم لا ضرر فيها إن مارستها الفتاة".
 

و يوافقها في الرأي المدرب كنعان لقوله "لا زالت نظرة المجتمع للعب الفتاة لكرة القدم على أنه عيب".

يشرف على تدريب اللاعبات ثلاث مدربين هم: مجدي كميل، سامر ابو فنة، رائد كنعان باشراف المدرب الوطني راتب العوضات.
حيث ستتلقى اللاعبات تدريبات في المهارات الكروية واستقبال الكرة واللياقة البدنية، وذلك من خلال تمرينات تعقد حاليا مرة في الأسبوع وهو يوم السبت لمدة ساعتين.

المدرب مجدي كميل لا يعتبر مدة الساعتين كافية للتدريب، لكن ذلك سيكون مؤقتا، موضحا أنه وخلال العطلة الصيفية القادمة سيتم تدريب اللاعبات بشكل مكثف مما ه

أضف تعليقك