عمان نت ترصد بالفيديو..اراء طلاب الاردنية حول التشديدات الأمنية

عمان نت ترصد بالفيديو..اراء طلاب الاردنية حول التشديدات الأمنية
الرابط المختصر

في الوقت الذي طالب فيه وجهاء عشائر وسياسيون من أبناء محافظة البلقاء بالتهدئة وضبط النفس، بعد الأحداث المؤسفة التي أعقبت مقتل الشاب أسامة العبادي على يد زميله صدام ابو هزيم صباح الخميس الماضي في جامعة البلقاء التطبيقية، انتقلت المواجهات صباح الاحد إلى عدد من الجامعات وعلى رأسها حرم الجامعة الأردنية.

وشهدت "الأردنية" إجراءات مشددة على خلفية مقتل الطالب الجامعي. وفي زيارة ميدانية قامت بها عمان نت إلى الحرم الجامعي، أكد شهود عيان من الطلبة وقوع مشاجرات بين زملاء لهم من أبناء العشيرتين داخل الجامعة.

واستخدم المتشاجرون العصي، كما تراشقوا الحجارة فيما بينهم، ما أدى إلى تحطيم نوافذ زجاجية داخل بعض الكليات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا على مداخل الجامعة، وتم إغلاق جميع البوابات باستثناء البوابة الرئيسية.

كما منع الأمن الجامعي دخول الضيوف والزوار إلى الحرم الجامعي، فضلا عن التدقيق في هويات الطلبة ، ومنع أبناء العشيرتين من الدخول تجنبا لحدوث أي احتكاكات.

عدد من الطلبة عبروا عن استيائهم من أحداث الشغب التي جرت، ملقين باللائمة على ما بات يعرف بالثقافة العشائرية التي "عمت وطمت" على حد وصفهم، فيما ذهب تيار آخر من الطلبة إلى القول، بأن "الجنس اللطيف هو السبب الرئيسي في ما يحدث من شغب".

لكن الطالبة دينا أحمد من كلية العلوم ألقت باللائمة على أولياء الأمور، مؤكدة وجوب تربية الأبناء منذ الصغر على الأخلاق الفاضلة، ونبذ الأطر الضيقة.

في حين دعا أحمد مرسي من كلية الآداب إدارة الجامعة، إلى إلقاء أشد العقوبات بحق المتسببين بإحداث الشغب الجامعي.

وكان الأمن الجامعي فرق 30 شخصا حاولوا دخول الجامعة الأردنية من جهة البوابة الشمالية صباح اليوم الاحد.

وقام هؤلاء الاشخاص برمي الحجارة على بوابة الجامعة الشمالية حيث قام رجال الامن بتفريقهم دون وقوع مصادمات ويقوم رجال الامن الجامعي بتدقيق على هويات الطلاب الجامعية لضمان عدم ادخال اشخاص من غير طلاب الاردنية تحسبا لدخول اشخاص قد يفتعلون المشاكل على خلفية مقتل الطالب الجامعي اسمه العلوان العبادي.

أضف تعليقك