عائلة خلف..لا تملك سوى الخيمة التي تؤويها (فيديو

عائلة خلف..لا تملك سوى الخيمة التي تؤويها (فيديو
الرابط المختصر

في خيمة من الشعر تقع بين جبل ووادي شمال منطقة صوفرة في الأغوار الشمالية يعيش إبراهيم خلف جدوع  مع عائلته المكونة من سبعة أفراد،  لا تتوفر لهم  أدنى مقومات الحياة الكريمة فهم يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، بحسب أبو جهاد رب الأسرة ومشاهدات "عمان نت" .    

 قالت أم جهاد شريكة أبو جهاد في متاعب الحياة، إن أسرتها بدون دخل شهري، مؤكدة أن زوجها لا يستطيع العمل لأنه يعاني من مرض ويحمل تقارير طبية  تؤكد نسبة العجز لديه بنسبة 75 %.   

 وتضيف أم جهاد" زوجي لا يستطيع العمل بشكل مستمر بسبب مرضه، فهو يعمل يومين أو ثلاثة على الأكثر طيلة أيام الشهر، وأجرته لا تكفي ثمن الخبز."  

 هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها أبو جهاد أجبرت أطفاله  على الذهاب  للمدرسة سيرا على الإقدام مسافات طويلة تصل لأكثر من 6 كيلو متر ذهابا وإيابا، بسبب عدم مقدرة الوالد  على استئجار سيارة خاصة تنقلهم للمدرسة، كما قال أبو جهاد .

  الطفل خلف أحد أفراد العائلة يعاني من ضعف في عصب العين ومهدد بعدم المقدرة على النظر، أصبح يكره حياته والعيش في الخيمة، بسبب وجود العقارب والأفاعي التي تتكاثر بسبب وجود الجبل والوادي على طرفي الخيمة.  

 أبو جهاد  قال إنه كان يتقاضى قبل أربع سنوات من صندوق المعونة الوطنية راتبا شهريا يصل لـ156 دينارا، ولكن منذ عام 2004 تم  قطع الراتب عنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها العائلة، وعلى الرغم من علم مديرية التنمية الاجتماعية في الأغوار الشمالية بذلك .

   مدير مديرية التنمية الاجتماعية في الأغوار الشمالية فوزي مخادمة  قال لعمان نت، إنه تم قطع راتب عائلة أبو جهاد منذ ما يقارب 4 سنوات وذلك بسبب امتلاك والده لثروة حيوانية كبيرة، نصفها كان باسمه بحسب التعداد الحيواني القديم  من أجل حصول الوالد على كميات الأعلاف.  

   وقال مخادمة إن أبو جهاد تقدم بمعاملة جديد لمديرية التنمية ، والمديرية بانتظار إنهاء أبو جهاد  الوثائق المطلوبة لإعادة راتبه الشهري، وكذلك من أجل بناء مسكن مناسبة للعائلة.   

 

أضف تعليقك