رواد مكتبة الأمانة يفضلون بقاءها في مكانها.(فيديو)

رواد مكتبة الأمانة يفضلون بقاءها في مكانها.(فيديو)
الرابط المختصر

فضل غالبية رواد مكتبة أمانة عمان الرئيسية بقاء المكتبة في مكانها الحالي بجانب المدرج الروماني مع رواج أحاديث عن نية لنقلها داعيا إلى عدم نقلها لما يشكلها المبنى الحالي من تراث يضفي رونق على المكتبة.

الستيني ابراهيم عبد الله الذي اعتاد على ارتياد المكتبة منذ عشر سنوات أكد ل"عمان نت" أنه يفضل هو وجميع أصدقاءه بقاء المكتبة في مكانه الحالي وأرجع السبب في ذلك إلى أن قدم المبنى يضفي على المطالعة داخله

متعة وهو ما يدفعه إلى البقاء في المكتبة يطالع الكتب منذ الصباح وحتى إغلاقها الساعة الخامسة مساء.

تفضيل بقاء المكتبة في مبناها الحالي أمر تفضله أيضا الطفلة أمل الحراسيس عشرة أعوام  التي اعتادت زيارة قسم الأطفال في المكتبة واضافت أزور المكتبة يوميا حتى "أقرأ القصص وأحب القراءاة".

ولا يخرج المعلم الاربعيني ضرار يوسف عبد اللطيف عن سابقيه إذ انه يفضل بقاء المكتبة في مبناها لكنها تمنى أن تتوسع بشكل أكثر خاصة خاصة قسم  الدوريات الذي يرتاده عبد اللطيف بشكل شبه يومي.

ضيق مساحة قسم الدوريات هو ما جعل الخمسيني عاهد المقدسي الذي اعتاد على زيارته  إلى تفضيل نقل المكتبة التي تبلغ مساحتها 1750 متر مربع إلى مكان أكثر سعة.

على الجهة المقابلة مدير دائرة المكتبات في أمانة عمان حاتم الهملان فضل عدم الحديث عن موضوع نقل المكتبة من مبناها في الوقت الحالي وبين أن المكتبة التي تأسست المكتبة المركزية عام 1960م تحتوي على ما يزيد عن نصف مليون كتاب و300 دورية محلية وعربية وعالمية فيما يناهز عدد المشتركين فيها 50 ألف مشترك برسم اشتراك دنيارين للكبار سنويا ودنيار للأطفال وأشار أن معدل عدد الكتب المعارة يبلغ سنويا حوالي 150 ألف كتاب شاملة لكافة أنواع المعارف الإنسانية.

وبين الهملان أن  عدد المكتبات الفرعية التابعة للمكتبة الرئيسية يبلغ (70) مكتبة و(20) مركز تكنولوجيا معلومات ، وتفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءاً باستثناء يوم الجمعة والعطل الرسمية

 

أضف تعليقك