رغم التطمينات الحكومية..شكوى من ارتفاع الأسعار في رمضان ( فيديو)

رغم التطمينات الحكومية..شكوى من ارتفاع الأسعار في رمضان ( فيديو)
الرابط المختصر

ازدادت شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار مع حلول شهر رمضان المبارك الأمر الذي دفعهم للاتجاه إلى المولات والمؤسسات الغذائية التي توفر عروضا بأسعار اقل من الأسواق الخارجية بحسب ما أكد مواطنون لراديو البلد .

ويتنقل بعض المواطنين بين عدد من المولات لانتقاء الأسعار الأقل،وتحديدا للمواد الأساسية كالأرز والسكر واللحمة والدجاج والتي تشهد ارتفاعا في أسعارها خلال هذه الأيام على حد تعبيرهم .

فيما يعتبر البعض عروض المولات لعبة يخدع بها المواطنين ،إذ أن المول يعوض فرق السعر بالعرض في أسعار مواد أخرى بحسبهم .

وأكد أصحاب محلات تجارية ومولات لعمان نت "ازدياد الحركة التجارية مع حلول الشهر الفضيل ، مع بقاءها دون الحركة المطلوبة التي تغطي تكاليف العمل.

في حين توقع أصحاب مولات بازدياد الإقبال من المواطنين نتيجة ازدياد عدد المولات وحدة التنافس فيما بنيها لاستقطاب المواطنين ، وتوفير كافة السلع الأساسية بأسعار اقل .

فيما انتقد مواطنون مستوى الرقابة على الغذاء ، خاصة مع انتشار محلات وبسطات لبيع العصائر والأطعمة الجاهزة .

أسعار الخضار هي الأخرى تشهد ارتفاعا مما عزاه البعض لاستغلال التجار ولتعويم الأسعار، وقلة المعروض من بعضها، كالخيار والليمون والثوم.

فيما قامت أمانة عمان بتجهيز 24 سوق شعبي منتشرة وفقا للكثافة السكانية ، لتوفير الخضار والمواد الغذائية غير قابلة للتلف بأسعار مناسبة يقول رئيس قسم الأسواق العامة في الأمانة احمد مهيرات "

ومن الاستعدادات للرقابة على المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك اعداد مؤسسة الغذاء والدواء وبالتعاون مع امانة عمان خطة للكشف على المواد الغذائية من خلال تشكيل فرق تتولى المسح الميداني على المؤسسات الغذائية طوال اليوم .

بدورها دعت مديرة الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان ميرفت مهيرات المواطنين للشراء من المحلات المرخصة للعصائر والأطعمة الجاهزة والابتعاد عن الباعة المتجولين"

في حين اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي وخلال زيارته إلى المؤسسة المدنية عدم وجود اي مبرر لرفع اسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية خاصة وان اسعار السلع والمواد عالميا ثابتة ومستقرة فضلا عن ان الحكومة لم ترفع اي اسعار ولم تفرض ضرائب

على المواد الاساسية والغذائية.

وقال الرفاعي " ان اي ارتفاع قد يطرأ على هذه الأسعار سيكون نتيجة رفع هامش الربح من قبل التجار مشددا على ان الحكومة تمتلك كافة الأدوات للتعامل مع أي ممارسات فيها استغلال لهذا الشهر الفضيل.

أضف تعليقك