"خطأ طبي" يغرق عشريني في غيبوبة ( فيديو)

"خطأ طبي" يغرق عشريني في غيبوبة ( فيديو)
الرابط المختصر

ببكاء حار تروي ألمواطنه صباح معاناة ولدها محمد البياري لعمان نت بعد تعرضه لغيبوبة غريبة أبعدته عن الحياة لأكثر من شهرين، نتيجة "خطأ طبي" تعرض له في أحد المستشفيات الخاصة.

تقول صباح لعمان نت: "أريد ولدي حيا، أريد زهرة حياتي، أريد مهجة روحي.. مهما كلف الثمن".

وتشكو والدة الشاب والدمعة تحرق قلبها، من عدم معرفة الأسباب الحقيقة وراء الأذى الذي لحق بولدها العشريني، وتضيف: "دخل لإجراء عملية جراحية بسيطة لتصحيح وتيرة الأنف، فأصيب بتلف دماغي غيّر مسار حياته وحياة العائلة..!".

وتؤكد والدة البياري، أنها تقدمت بشكوى لوزارة الصحة ولنقابة الأطباء، بهدف التحقيق في أسباب الغيبوبة، دون جدوى.

وتوضح الأم المفجوعة على حال ولدها بأن "الطبيب الجراح في المشفى أجرى له العملية رغم معاناته من انفلونزا حادة والتهاب رؤوي، كما أن طبيبه الخاص أوصى بعدم إجراء العملية لحين معافاته من الالتهابات".

وتقول والدة الشاب المقيد على سرير الشفاء في غرفة العناية الحثيثة: "فلذة كبدي بين الحياة والموت، لا أحد يعرف ما هو مصيره غير الله سبحانه وتعالى، محمد يمثل لي كل شيء، فهو يديّ، ورجليّ، وكل ما أملك بعد وفاة زوجي رحمه الله".

وكان مصدر في وزارة الصحة قد أكد في وقت سابق، تسبب خطأ طبي في مستشفى خاص بإحداث غيبوبة طويلة الأمد للشاب البياري.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "التحقيق الأولي خلص إلى أن الطبيب ارتكب خطأ طبي أثناء العملية، ما أدى إلى إصابة البياري بغيبوبة طويلة".

يشار إلى أن الأخطاء الطبية في المملكة تقتل 80 شخصا سنويا، وفق مصادر طبية. وبحسب تصريحات سابقة لمصدر طبي في وزارة الصحة، فإنه لو طبقت النسبة العالمية للأخطاء الطبية لا سيما الفرنسية منها، لارتفع الهامش إلى 240 وفاة سنويا.

أضف تعليقك