بـ "مذاق التفاح"

بـ "مذاق التفاح"
الرابط المختصر

نفى فنانون عالميون تناولهم المشروبات الروحية، مؤكدون أن الكؤوس التي يحملونها في صورهم التي تناقلها الأردنيون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما هي الا "عصير تفاح".

التعليقات التي ملأت موقع "فيسبوك" و "تويتر" هذه المرة كانت بمذاق التفاح، تندرا على ما جاء في بيان صادر من النائب السابق عبد الكريم الدغمي حول الفيديو الذي نشر على موقع "يوتيوب" يظهره ومجموعة من النواب السابقين في جلسة خاصة بمنزله ويبين في الشريط صوت يتضمن توجيه عبارات (شتائم) بحق نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية آنذاك نايف القاضي، وانتشرت تعليقات تبين أن الدغمي كان يتناول الكحول كون الكامير التقطت مقاطع له وهو يحمل كأس يحتوي مشروبا بنفس لون المشروبات الكحولية الأمر الذي نفاه في بيانه الايضاحي قائلا "وكان الحاضرين قد جلسوا للتو بما فيهم أنا ، وطلبوا قهوة حلوة ، وكان أمامي كأس من عصير التفاح ".

التفاعل الذي خلقه البيان التوضيحي للدغمي على مواقع التواصل الاجتماعي نافس التفاعل الذي أحدثه الفيديو الذي حصد أكثر من 241 ألف مشاهد بعنموان " أكبر فضيحة لنواب الأردن ليلة حل البرلمان 2012"، الأمر الذي دفع التوترجيون الى انشاء هاش تاغ يحمل اسم "#فيديو النواب" ، وآخر " #فضيحة_النواب" ، " #فضيحة_الدغمي" ، و "#عصير_التفاح".

صور التفاح وعصيره زيّنت صفحات النشطاء الذين اجتهدوا لوضع فوائد العصير الصحية والنفسية حتى أن بعضهم قالوا أنه "يقوي النظر"، في حين قال آخرون انه "مفيد للوطن "، " هل أن عدد من القرارات السياسة كانت تؤخذ في أجواء التفاح !".

كما أعلنت مواقع التواصل الاجتماعي أن " قرار حكومي بتغيير اسم مشروب العرق الى عصير التفاح" ، فيما اقترح آخر أن يصبح "التفاح" رمزا بدلا من السوسنة، فيما تساءل البعض " مين احسن تحكي "عصير تفاح" او "شاي بارد" ..من يكون اكثر قبولا؟"، فيما لعن آخرون عصير التفاح بالقول " عصير التفاح خارب البيوت، هادم اللذات ، مفجر البرلمانات، عدو الباشاوات، إحذروه إحذروه إحذروه" .

صورة للنجم العالمي توم كروز وهو يزيل قناعا عن وجهه كتب عليها " الدغمي: الفيدو مفبرك وبكن كل الإحترام لنايف القاضي وكنت بشرب عصير تفاح! صورة نادرة لقطتها كاميرات الحماية ببيت الدغمي لتوم كروز وهو طالع بعد ما انتحل شخصية أبو فيصل في الفيديو بنجاح" ، أما فيما يخص الرئيس الأمريكي باراك أوباما فصورة له وهو يحمل كأسا تناقلها نشطاء مؤكدين أن أوباما ايضا يتناول عصير التفاح ، مبينا أنه لم يتناول العصير مع الدغمي.

كما فسر نشطاء بعض المصطلحات بالنسبة لبعض المسؤولين حيث " أن الويسكـــي .. عصيــر تفاح، البـار ... منبــر، الكوفي شوب ... فوتو شوب، التأكيد .. نفي، زنزانة فاسـد .. فيلا في العقبة".

لم يأبه عدد من الناشطين بنوع المشروب الذ كان ظهر في الفيديو ، حيث علق البعض " اشربوا عرق بس ما تشربوش دمنا"، " لا مشكلة لدي بنوع ما تشرب الإعتراض الأهم ما تشربه ثمنه من أي جيب إقتطع ؟؟"، فيما وجد آخرون أن بعض جلسات البرلمان كان تحوي اهانات أكبر وأخطاء يمكن تداولها والحديث عنها أكثر من الفيديو".

صفحات مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي الأردني رفعت كأس الوطن عاليا بعبارة "كاسك يا وطن" و "صب يا معلم"!.

أضف تعليقك