الساكت عند السفارة الإسرائيلية والمعتصمون يطلبون الملك طرد "الخنزير" .. صور وفيديو

الساكت عند السفارة الإسرائيلية والمعتصمون يطلبون الملك طرد "الخنزير" .. صور وفيديو
الرابط المختصر

تقدم المعتصمون أمام مسجد الكالوتي في الرابية باتجاه السفارة الإسرائيلي التي وصلوا على مقربة من أبوابها وسط محاولة من قبل قوات الأمن لإعاقة حركتهم، وهم يهتفون بطرد السفير الإسرائيلي في عمان ردا على جرائم بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك المئات في الاعتصام الذي دعت إليه مجموعة من القوى والحركات الشبابية والشعبية تحت عنوان "كلنا غزة" مساء السبت بعد صلاة التراويح.

واحرق المعتصمون العلم الإسرائيلي وهتفوا " الرابية بدها تحرير من السفارة والسفير" و" لا سفارة صهيونية على ارض أردنية" و" كلمة حق صريحة وادي عربة فضيحة"و " يا عبد الله يا ابن حسين.. طلع برا هالخنزير "و " لا لسفارة الإجرام على أرضك يا عمان".

كما حيا المشاركين في الاعتصام الموقف المصري المتمثل بسحب سفيرهم من تل ابيب، مطالبين الحكومة الأردنية بموقف مشابه.

وهتفوا تحية للموقف المصري ما بعد الثورة " حسني مبارك بتعمل ايه.. شو أخبار السي أي ايه".

ورفعوا شعارات " بالروح بالدم نفديك يا غزة" و" ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة" و" لا للبديل عن خيار المقاومة" و" لا صوت يعلوا فوق صوت المقاومة".

ورفعت في الاعتصام الإعلام السورية للدلالة على موقف سوريا المقاومة، كما رفعت الاعلام الفلسطينية وسط هتاف " الشعب يريد تحرير فلسطين".

وحضر وزير الداخلية مازن الساكت الى مكان الاعتصام حيث حاول الحديث للمعتصمين الذين قابلوه بهتافات ضده ما اضطره للانسحاب، وحمل المعتصمون وزير الداخلية المسؤولية عن اي اعتداء يتعرضون له

وأقامت قوات الدرك طوقا امنيا في محيط السفارة لمنع وصول المعتصمين، فيما وصلت تعزيزات لفض المعتصمين الذين قرروا الانسحاب لمنع التصعيد.

وواصل عدد قليل الاعتصام امام السفارة الاسرائيلية

http://youtu.be/7ogrBHmGSz4

جانب من الاعتصام

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك