التنمية الاجتماعية تقر بحق اسرة المساعدة والقوانين تمنع

الرابط المختصر

لم يجد اياد الطموني الذي انهار سقف بيته سقفا أخر يأويه مع زوجته وأولاده الخمسة سوى خمية سينصبها في منطقة ام عياش في لواء دير علا حيث يقيم ، بعد أن اصبح عاجزا عن دفع اجرة البيت الذي استأجره.

معاناة عائلة الطموني بدأت منذ شهر حزيران الماضي ،بعد سقط سقفه اول غرفة في منزله المكون من ثلاثة غرف منذ ذلك الوقت والعائلة تعيش في خوف دائم من سقوط سقف باقي الغرف التي لم تصمد طويلا.

لحماية أسرته من التشرد وبالرغم من الظروف المالية الصعبة التي يعشها استجار اياد منزل جديدا بأجرة تبلغ 100 دينار، والذي اصبح مهددا بإخلائه نهاية الشهر الجاري بعد عجزه عن دفع الأجرة المتراكمة عليه.

الطموني كان يعمل عامل مخبز في اللواء براتب شهري لا يتجاوز 200 دينار، ورغم منع الطبيب له من العمل بسبب وضعه الصحي الذي تؤكده التقارير الطبية. يواصل الطموني العمل في المخبز بشكل متقطع ما قلص من دخله الشهري.

الطموني الذي لجأ لوزارة التنمية الاجتماعية لحماية اولاده من التشرد ولإعادة ترميم سقف المنزل القديم، تفاجأ بقوانين الوزارة التي لا تسمح بمساعدته في ترميم المنزل حيث تشترط الوزارة للمساعدة ان تكون الزوجة مطلقة او أرملة، حسب زوجة الطموني الذي قالت ان فكرة الطلاق راودتها للحصول على ترميم للمنزل.

وتقول الزوجة أن شروط وزارة التنمية أصابتها بالإحباط وانعدام الأمل بحل قريب لمشكلة عائلتها.

وضع العائلة الصعب الذي يقتضي المساعدة، اقر به مدير الابنية والمساكن في وزارة التنمية الاجتماعية

المهندس عصام الشريدة، وبحسب الشريدة لبرنامج لصوت الاغوار ” عائلة الطموني تحتاج للمساعدة”، لمنه يستدرك رغم أقرارة بحاجة العائلة بقولة “قوانين الوزارة لا تسمح بمساعدتهم.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لمساعدة العائلة من خلال الجمعيات التعاونية والخيرية لتامين ترميم المنزل.

أضف تعليقك