حلقة ” سوريون بيننا” 14-4-2013

الرابط المختصر

 الحمود: اجراءات جديدة للحد من تكفيل اللاجئين في مخيم الزعتري.

أكد الناطق الاعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود اتخاذ اجراءات جديدة للحد من تكفيل اللاجئين بعد زيادة اعدادهم في العديد من مناطق المملكة ولتخفيف تداعيات هذه الاعداد واثارها السلبية على البنى التحتية والخدمات المقدمة في مختلف المجالات .

وأشار مصدر مسؤول إلى ان هناك تعليمات وضعت لمن يريد تكفيل اللاجئين السوريين منها شريطة الا يكون الشخص الراغب في التكفيل عمره اقل من 35 عاما والتوقيع على تعهد دفع كفالة 5 الاف دينار واحضار اللاجئين في اي وقت يطلب احضارهم ، اضافة بانه لا يجوز للعائلة الاردنية الواحدة بان تقوم بتكفيل اي لاجئين سوريين الا مرتين فقط ، موضحا ان هذه التعليمات ادت الى التخفيف من خروج اللاجئين الذين يتم تكفيلهم وبعضهم يعود بعد ايام الى المخيم لعدم توفر الخدمات ، كون المخيم توجد فيه الخدمات الانسانية المطلوبة.

  

احباط محاولة تهريب لاجئين سوريين من مخيم الزعتري.

أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة تهريب لاجئين سوريين من مخيم الزعتري السبت.

وقالت مصادر في المخيم إنه تم إحباط تهريب عدد من اللاجئين السوريين إلى خارج المخيم، صباحا.

وبينت المصادر أن التحقيق جار مع اللاجئين لمعرفة أسباب محاولة تهريبهم، والجهات التي عملت على ذلك.

يشار إلى أنه تتكرر محاولات تهريب اللاجئين السوريين من المخيمات الى المدن الأردنية في الداخل، للهروب من شبح الموت في المخيم، والبحث عن مصدر رزق في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها السوريون هناك.

وللمزيد : مكالمة مع الحمود

 

ملتقى المثقفون السوريون اللاجئون في الأردن

شكل عدد من المثقفين السوريين اللاجئين في الأردن , الملتقى الوطني السوري للحوارالديموقراطي، الزميل خالد عبد الحميد رصد لنا تلك الفعالية

حملة تطعيم ضد أمراض الحصبة وشلل الأطفال في مخيم الزعتري.

أطلقت وزارة الصحة من خلال مديرية صحة المفرق اليوم الأحد حملة تطعيم شاملة ضد امراض الحصبة وشلل الاطفال للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان الحملة التي ستستمر اسبوعين تستهدف 90 الف لاجئ سوري في مخيم الزعتري، لافتا الى ان مطعوم الحصبة يستهدف الفئة العمرية من 6 شهور ولغاية 30 سنة في حين يستهدف مطعوم شلل الاطفال الفئة العمرية من عمر يوم ولغاية 5 سنوات.

واشار الى ان الحملة تنفذ من قبل كوادر وزارة الصحة بالتنسيق والتعاون مع منظمات اليونيسيف والصحة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والجهات الدولية المعنية.

الهيئة الهاشمية لنصرة الشعب السوري: وقفة تضامنية في إربد.

نفذت الهيئة الاردنية لنصرة الشعب السوري مساء أمس وقفة تضامنية مع الشعب السوري امام مسجد الفيحاء في مدينة اربد .

واشتملت الوقفة على رفع اليافطات المنددة بإجرام النظام السوري والمؤكدة على التضامن معه ومع ثورته كما اضيئت الشموع تحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية ورفع الظلم.

والقيت العديد من الكلمات المؤيدة للثورة في سوريا والمنددة بجرائم النظام .

وقال القيادي في الحركة الإسلامية نعيم الخصاونة  ان المجتمع الدولي يقف عاجزاً وهو بالاصل ليس راغب في منع اراقة الدماء خوفا من اقامة دولة ذات طابع اسلامي وان ما يهم الدول العظمى والكبرى هو بقاء هذا النظام لحفظ امن اسرائيل

 

سامي يوسف في مخيم الزعتري.

أنشد الفنان البريطاني من أصول أذرية سامي يوسف، للأطفال اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، أغان وأناشيد اسلامية، تعبيرا عن تضامنه معهم وتشجيعا لهم للاستمرار بتقبل التحديات التي فرضها اللجوء.

وناشد يوسف خلال زيارته مخيم الزعتري كسفير لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع حول العالم، دول العالم الى زيادة دعمها لبرنامج الأغذية العالمي كي يستمر بتوفير الغذاء للاجئين السوريين في الأردن.

أضف تعليقك