حلقة ”سوريون بيننا” 28-3-2013

الرابط المختصر

سجال بين النواب في جلسة مناقشة أزمة اللاجئين السوريين في الأردن.

يستكمل مجلس النواب اليوم  الجلسة التي  خصصت لمناقشة اوضاع اللاجئين السوريين في المملكة .

حيث نقد بعض النواب اليوم موقف بعض زملائهم “السلبي” في جلسة أمس والتي طالبوا فيها بترحيل اللاجئين السوريين إلى دول أخرى وإيقاف الهجرة غير الشرعية إلى المملكة.

وعبر النائب عساف الشوبكي عن استيائه من موقف نواب من اللاجئين وكأنهم “أعداء”، بينما هاجم النائب عبد الله عبيدات النظام السوري مستغربا موقف معظم النواب المدافع “عنه”.

 في نفس السياق، طالبت كتلة الوسط الإسلامي في جلسة أمس الأمم المتحدة بتخصيص منطقة عازلة داخل الاراضي  السورية على الحدود الاردنية وعلى الحدود التركية .

هذا و بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الى المملكة عبر مختلف نقاط العبور على الحدود الشمالية مساء  (الاثنين والثلاثاء) الماضي 3402 لاجئ أغلبهم من النساء والأطفال.

الحمود ينفي مقتل طفلة بالرصاص في مخيم الزعتري.

نفى المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري أنمار الحمود في حديث هاتفي معه نبأ ماتناقلته مواقع التواصل الإجتماعي عن مقتل طفلة في مخيم الزعتري ، وتفاصيل أخرى في مكالمة هاتفية أجرتها الزميلة سامية مصطفى

جاء هذا النبأ على خلفية اشتباكات بين اللاجئين في مخيم الزعتري وقوات الدرك مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن اطلاق غازات مسيلة للدموع لتفريق اللاجدئين بحسب ماذكره اللاجئ محمد الحريري للزميل سلمان عبده

مخيم النازحين الأردنيين في المفرق احتجاجاً على ارتفاع ايجار الشقق.

قام مواطنون في مدينة المفرق بنصب 9 خيام بالقرب من دوار جرش والإقامة فيها أمس الثلاثاء احتجاجاً على ارتفاع إيجارات البيوت والشقق التي وصلت إلى 600 دينار، نتيجة توافد اللاجئين السوريين، وعلقوا يافطة كتب عليها ” مخيم النازحين الاردنيين رقم 1″.

قامت قوات الامن بالطلب منهم إزالة الخيام، الامر الذي تم رفضه رغم التهديدات، قائلين ” حالنا مع ارتفاع الاسعار بات اسوء من حال اللاجئين"

أحمد العقيلات أحد المواطنين المعتصمين في المفرق قال أنهم مستمرون في إقامة هذا المخيم حتى الآن عبر اتصال أجراه الزميل سلمان عبده

غياب الناشطين السياسيين السوريين في الأردن، أسباب ومواقف.

لغياب الناشطين السياسيين السوريين عن ساحة الأردن. أسباب  ومواقف توضحها الزميلة رانيا في تقريرها

معمرة سورية تختتم عمرها ال  "105 " أعوام في اللجوء إلى الأردن.

معمرة سورية تختتم عمرها ال  "105 " أعوام في اللجوء إلى الأردن، حكاية الحاجة "هوية المرخص " في تقرير الزميل خالد الأحمد

أضف تعليقك