حلقة ”سوريون بيننا” 26-3-2013

الرابط المختصر

معبري رمثا وجابر مغلقان من الجانب السوري.

أكد مصدر أمني لراديو البلد أن معبري الحدود مع سورية "جابر والرمثا" أُغلقا من الجانب السوري فقط بسبب سيطرة " الجيش الحر" عليهما.

نقلت وكالة رويترز عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة سميح المعايطة قوله بأن المملكة أغلقت المعبر الحدودي الرئيسي مع سوريا أمس الاثنين بسبب اشتباكات مستمرة هناك منذ يومين بين مقاتلي المعارضة السورية والقوات الحكومية.

 

رفض الأردن لفلسطينيي سورية ، سجال وأسباب

وجه عضو مجلس البرلمان النائب محمد هديب سؤالاً أثار فيه قضية اللاجئين الفلسطينيين في سورية والذين تمنع السلطات الأردنية عبورهم إلى الأردن كلاجئين لأسباب إنسانية. وجاء الرد على لسان وزير الداخلية في الحكومة عوض خليفات، بأن السلطات تخشى تشجيع بقية الفلسطينين في سوريا على العبور للمملكة لو سمحت لبعض اللاجئين علما بأن الموجودين في سوريا قرابة نصف مليون وهذا أمر لا يمكن قبوله من جميع النواحي الإقتصادية والسياسية والأمنية في هذا الوقت. وفي الحلقة اتصالٌ مع المحلل السياسي عريب الرنتاوي.

آراء اللاجئين السوريين حول تشكيل الحكومة المؤقتة.

اختلفت آراء اللاجئين السوريين في إربد حول مسألة تشكيل الحكومة المؤقتة،

الزميل خالد عبد الحميد رصد لنا تلك الآراء في تقريره

 

عميد سابق في الجيش السوري متهم بافتعال الحرائق في مخيم الزعتري.

أكده مصدر أمني في مخيم الزعتري تسليم اللاجئين السوريين مركز أمن المخيم ضابطاً في الجيش السوري يدعون "بأنه من الجيش النظامي وقام بأعمال غير مشروعة داخل المخيم كان أبرزها افتعال الحرائق التي وقعت خلال الاسابيع الماضية".

وبين المصدر بأنه تم التحفظ على المتورط ونقله الى المركز الأمني بمحافظة المفرق لاستكمال اجراءات التحقيق معه.

 

لاجئات الزعتري، ضحايا إعلام باحث عن جمهور أوسع.

لم تسلم اللاجئات السوريات في مخيم الزعتري من المبالغة في إطلاق الأحكام عليهن من قبل بعض وسائل الإعلام الباحثة عن جمهور أوسع،

حول هذا الموضوع أعدت لنا الزميلة رانيا حمور تقريرها

أضف تعليقك