حلقة ”سوريون بيننا” 02-4-2013

الرابط المختصر

إيقاف استقبال الجرحى السوريين في المشفى الإسلامي في عمان

تم ايقاف استقبال الجرحى السوريين في المشفى الاسلامي في عمان بدءاً من تاريخ أمس الإثنين وذلك لنفاذ المبالغ المالية المرصودة لعلاج الجرحى السوريين من قبل الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية العالمية، وفق بيان صدر عن المكتب الطبي السوري الموحد في الأردن، وجاء في بيان المكتب أنه " تمت معالجة أكثر من 800 جريح ، من اجراء عمليات جراحية واقامة مشفى ومراجعات لأطباء لاستكمال العلاج وأدوية وصور شعاعية وتحاليل مخبرية ، حول هذا الموضوع ، أجريت اتصالاً هاتفياً مع مسؤول ملف الجرحى في المكتب الطبي ، وممثل الهيئات الإغاثية بالمشفى الإسلامي الدكتور بلال الحريري

اكثر من 100 الف سوري في اربد ..ومعدلات البطالة في ارتفاع.

تجاوز عدد اللاجئين السوريين في محافظة اربد 100 الف لاجئ بحسب مصدر امني "لجفرا نيوز" مؤكدا ان استمرار ادارة المخيمات بتكفيل المزيد منهم سيؤدي الى تضاعف الرقم في ظل الغياب الرسمي للكارثه، ويؤكد العديد من المواطنين في اربدان غالبية المحال التجارية في المدينتين بدأت تستغني عن الشباب الاردنيين لصالح تشغيل اللاجئين السوريين ذوي الأجور الزهيدة، فيما يشيرون ايضا الى تفاقم المشكلة مع تحول الكثير من اللاجئين السوريين الى أصحاب عمل يقومون بتشغيل عمالة وافدة.

كفاءات وكوادر سورية تشكل نقابات في دول اللجوء.

كوادر وكفاءات سورية، يشكلون نقاباتهم في دول اللجوء، مزيدُ من التفاصيل في تقرير الزميل خالد عبد الحميد.

الهلال الاحمر الكويتي يستمر بمشروع الرغيف لدعم اللاجئيين السوريين.

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي استمرارها بمشروع الرغيف من خلال الاتفاق مع عدد من المخابز في الاردن ولبنان لتوزيع الرغيف على الاسر السورية اللاجئة بشكل يومي ولمدة شهر مقبل.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس في تصريح صحفي أن المشروع خدم نحو 2830 اسرة في الاردن. سيما المنتشرين في عجلون وكفرنجه وعبين وجرش والطرة والنعيمة ومؤته ومأدبا بمعدل 11 مخبزا، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد التعامل مع 16 مخبزا في الاردن.

فرقة أحرار الشام تحيي حفلاً للاجئين السوريين في العقبة

بمناسبة مرور عامان على انطلاق الثورة السورية أحيت فرقة أحرار الشام حفلاً إنشادياً في العقبة ، الزميل محمد رشيد رصد لنا الحفل في تقريره الصوتي

أضف تعليقك