حلقة " سوريون بيننا" 9-4-2013

الرابط المختصر

الحمود: الزعتري لا يشكل خطورة على المياه الجوفية

أكد الناطق الإعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود، أن مخيم الزعتري لا يشكل خطورة على المياه الجوفية في مناطق المفرق والبادية.

 وأشار الحمود إلى أن دراسات علمية وموثقة أثتبت عدم وجود أي خطر على الآبار الجوفية القريبة من موقع المخيم.

 وقال "إن الحكومة قامت بالتعاون مع منظمة "اليونسيف"، بإنشاء كافة البنى التحتية الخاصة بالتخلص من المياه العادمة، من خلال إحضار صهاريج ذات مواصفات عالمية لتصريف تلك المياه عبر نقلها بواسطة صهاريج إلى مكب "الأكيدر"، ضمن مراقبة صحية على مدار الساعة، وذلك حرصاً على المحافظة على السلامة العامة والبئية داخل المخيم".

الطلاب السوريون في مدارس الأردن، مشكلات وتحديات

يعاني الطلاب السوريون اللاجئون في الأردن من مشاكل عدة في المدارس الأردنية، للوقوف على هذه المشاكل ، رصدت لنا الزميلة سوزان الصغير تقريرها

تحذيرات اردنية من ضغط اللاجئين السورين على القطاعات العامة

قال وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب أن اللاجئين السوريين باتوا يشكلون عبئا كبيرا على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة،وخصوصا في محافظات الشمال والوسط.

 وبين محيلان أن موازنة الوزارة بلغت العام الحالي 413 مليون دينار، في حين ان المبلغ المقدر لموازنتها يبلغ 504 ملايين دينار بعجز بلغ 89 مليون دينار.

 وفي ذات السياق قال وزير التخطيط والتعاون الدولي أثناء لقائه مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سونغ الأحد أن "استضافة اكثر من 478 الف لاجىء سوري لغاية الان على اراضي المملكة له الاثر الكبير على كافة القطاعات والخدمات المقدمة من قبل الحكومة"

 واشارت تقديرات جديدة للامم المتحدة الجمعة الى ان عدد اللاجئين السوريين في الاردن يمكن ان يصل الى 1,2 مليون لاجىء بحلول نهاية العام الحالي.

لاجئ رسام ترك الريشة وحمل السلاح

انتقل من فن الرسم إلى فن القتال في الصفوف الأولى للجيش الحر، أبو بلال ، قصة إنسانية يرويها لنا الزميل خالد عبد الحميد في تقريره

 ورشة تأهيل نفسي للاجئين السوريين في المفرق

اضطرابات مابعد الحرب لدى الأطفال وطرق معالجتها ،مواضيع تناقشها ورشة التأهيل النفسي للاجئين السوريين في المفرق ، الزميلان خالد الأحمد وأحمد الطالب ، رصدا لنا فعاليات الورشة في التقرير

أضف تعليقك