1480 مستفيد من مراكز الإبداع والابتكار في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

استفاد 1480 لاجئ سوري في مخيم الزعتري، من برامج مركز الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى 250 شخص مستفيد من مركز نظم المعلومات الجغرافية، من داخل المخيم وخارجه من الجنسية الأردنية والسورية، وذلك بالتعاون مع البلديات وجامعة آل البيت، بحسب  عمر صالح مسؤول قسم الحماية المجتمعية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين  في المفرق و مخيم الزعتري



واكد خلال حديثه في برنامج "سوريون بيننا" الذي يبث عبر أثير راديو البلد، كل احد، وثلاثاء وخميس، الساعة الواحدة، ان مركز الابداع والابتكار ساهم في توفير بيئة مفتوحة للحلول الابداعية والابتكارية من خلال التكنولوجيا،  للمشكلات المجتمعية المختلفة من قبل اللاجئين السوريين.



وأشار عمر الى المشاريع الإبداعية التي تم ابتكارها من خلال المستفيدين السورين، كمركز اعادة الشحن، كجزء من حل مشكلة الكهرباء في المخيم، بالإضافة الى  مركبة متحركة للتنقل داخل المخيم، ويتم تطويرها حالياً لإعادة شحنها عبر الخلايا الشمسية.

واضاف ان المركز يهدف لاستقطاب كافة الفئات العمرية وذلك لضمان التنوع في الأفكار الابداعية والحلول، بما يتناسب مع جميع الفئات والمشكلات.



واشاد عمر بالجوائز العالمية التي حصل عليها المستفيدين، حيث حصل المركز على جائزتين في العام الماضي، ويترشح العام الحالي من(10 الى 15) طفل من عمر (10 إلى 16) للمشاركة في المسابقة الوطنية للروبوتات التي أطلقتها مدارس اليوبيل للتميز.

ويذكر بأن مركز الإبداع والإبتكار انشاء في بداية 2020، في مخيم الزعتري.

 

أضف تعليقك