الهلال الأحمر الإماراتي ينظم فعاليات ترفيه للأطفال في مخيم الأزرق للاجئين

 أقام مخيم مريجيب الفهود الإماراتي في الأردن أمسية رمضانية، بمسمى "فرحة طفل" لأطفال اللاجئين السورين، بهدف الترفية عنهم وملئ فراغ أوقاتهم بما هو مفيد، حيث تضمنت الأمسية الرمضانية، نشاطات ترفيهية وفعاليات ثقافية وفنية، شارك فيها الأطفال وعائلاتهم.

وعبر عدد من الأطفال السورين، لبرنامج سوريون بيننا، والذي يبث على أثير راديو البلد، عبروا عن سعادتهم وفرحهم، لمثل تلك النشاطات والفعاليات، خاصة أنها ستستمر طيلة شهر رمضان المبارك.

وجاءت هذه الأمسية وفق إدارة المخيم، سعياً لرسم البسمة في وجه أطفال المخيم الإماراتي في الأردن، وإدخال الفرحة والسكينة إلى نفوس الصائمين.

 

مخيم الأزرق الاماراتي

 

وأكّد مدير الإغاثة في الهلال الأحمر الإماراتي بخيت النعيمي، استمرارها في تقديم مثل هذه الفعاليات والنشاطات، مشيراً إلى أهمية الوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، موضحاً بنفس الوقت أن الهدف من الدورة الرمضانية والتي تقام سنويا ، بهدف التخفيف عن اللاجئين وإشغال وقت فراغهم بكل ما هو مسلٍ ومفيد.

وقال مشرف النشاطات في المخيم الأزرق محمد خميس، إنّ أمسية "فرحة طفل" والذي شارك فيها نحو 125 طفل من عمر 8 سنوات إلى 12 سنه، لافتاً إلى أنّ الأمسية شملت العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافة والترفيهية الخاصة بالأطفال.

وبين خميس إلى أن الغاية من هذه النشاطات هي رسم البسمة على اللاجئين السوريين خاصة الأطفال، لافتاً إلى أهمية هذه النشارطات لبناء جيل واعي ومثقف

ويعيش في الأردن نحو 1.3 مليون لاجئ سوري بحسب الحكومة الأردنية، منهم نحو 650 ألف لاجئ مسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يعيش منهم نحو 15% في مخيمات الزعتري والأزرق.

 

مخيم الأزرق الاماراتي

 

أضف تعليقك