المفوضية تعلن آلية توزيع مساعدات شهري نيسان وأيار للاجئين المنتفعين

الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
الرابط المختصر

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حزمة من الاجراءات لحماية العائلات المنتفعين من المساعدات المالية الشهرية المنتظمة والتي تقدم لـ 33 ألف عائلة، منها ثلاثون ألف عائلة سورية.

وقالت ضابط المساعدات المالية في المفوضية هبه عزيزية، بأنه سيتم توزيع المساعدات للعائلات المنتفعة من المعونة الشهرية المنتظمة لشهري نيسان وأيار معاً، مضيفةً بأن المفوضية لن تستعيد المبالغ الغير مسحوبة لشهري نيسان وأيار، وبإمكان العائلات سحب تلك المساعدات لغاية 25\5\2020، وذلك لمنع التدافع والازدحام أمام الصرافات الآلية.

 وأضافت عزيزية في تصريح خاص لسوريون بيننا، أنه سيتم تقسيم السحوبات على مجموعات صغيرة لمنع التدافع والازدحام أمام الصرافات الآلية، حيث سيتم ارسال رسالتين لكل عائلة، الأولى تتضمن اعلامهم بأن المساعدات أصبحت في حساباتهم، والثانية هي تحديد اليوم التي يتوجب على العائلة بسحب المساعدات، مشيرةً في حال ذهاب العائلة في اليوم الغير المحدد لهم من خلال الرسالة لن يتمكن من سحب الرصيد.

وأكدت عزيزية بأن المفوضية بصدد التعاون مع بنك القاهرة عمان لاستخدام الصرافات الآلية المتنقلة، بحيث يتم تقديم الخدمة للأماكن البعيدة عن شبكة الصرافات الآلية الغير متوفرة في تلك المناطق.  

ووجهت المفوضية رسائل توعوية للاجئين السورين خلال خروجهم لاستلام المساعدات من البنوك، بحيث يتم الالتزام واحترام القوانين الصادرة من الحكومة الأردنية والتقيد بأوقات الحظر المعلن عنها والمحافظة على أساليب الوقاية والتعقيم قبل الخروج من المنزل وأثناء العودة.

أضف تعليقك