مديرو مستشفيات الشمال: نحتاج إلى معدات تواكب الضغط الهائل

مديرو مستشفيات الشمال: نحتاج إلى معدات تواكب الضغط الهائل
الرابط المختصر

أكد عددٌ من مديري المستشفيات الحكومية في مناطق الشمال ارتفاع نسب المراجعين في مستشفياتهم ، الأمر الذي يشكل ضغطا على كوادرهم الطبية،

وطالب القائمون على تلك المستشفيات، في لقاءات أجراها راديو البلد، بضرورة زيادة أعداد الأجهزة الطبية لمواكبة الإقبال الزائد رغم تأهب وزارة الصحة لمتابعة احتياجات مستشفيات مناطق الشمال.

ويقول مدير مستشفى الرمثا الدكتور يوسف الطاهات إلى ضغط كبير تشهده أروقة المستشفى بسبب دخول اللاجئين السوريين على الخط.

"هذه الاعداد الكبيرة من اللاجئين تحتاج إلى مزيد من الكوادر والأجهزة اللازمة لتحمل هذه الزيادة"، يقول الطاهات.

طاهات يلفت في حديثه "لعمان نت" بأن الإقبال على المستشفى على أشده كونها الأقرب جغرافيا على مناطق الحدود الشمالية حيث سورية التي تشهد اضطرابات دائمة هناك، "نحن نستقطب اكثر من 90 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن".

الدكتور عبدالله الشرمان مدير مستشفى رحمة، يقول أن اللاجئين السوريين رفعوا نسبة المراجعة لدى مستشفاه إلى 15% من عدد المراجعين.

وكما اشار الدكتور بدري المومني مدير مستشفى بديعة إلى التغييرات الحاصلة في مستشفاه، أحد أهمها "النقص في مخزون الادوية، نحتاج الى زيادة دائمة في هذا المخزون".

وزير الصحة علي حياصات، كان قد أعلن في بداية شهر أيلول الجاري عن جاهزية مستشفيات الشمال القريبة من الحدود الأردنية السورية ضمن خطة الطوارىء التي أعدتها الوزارة استعدادًا لأي ضربة عسكرية محتملة.

وأعدت وزارة الصحة خطة طوارىء لمستشفيات الشمال بينها مستشفى الملك المؤسس الذي وضع خطة طوارئ لمواجهة كافة الاحتمالات في ظل تصاعد الأحداث في سوريا والتوتر على الحدود الشمالية وارتفاع أعداد اللاجئين السوريين القادمين للأردن نتيجة تلك الأحداث التي يعاني الكثير منهم من إصابات وأمراض يحتاجون بسببها إلى رعاية طبية.

أضف تعليقك