مبان آيلة للسقوط تهدد حياة اهالي المحطة - صوت

مبان آيلة للسقوط تهدد حياة اهالي المحطة - صوت
الرابط المختصر

صخور متراكمة وأنقاض بناء ايلة للسقوط تحتوي على أسياخ حديدية بارزة تسببت بوفاة طفل يبلغ من العمر 13 عاما، قبل يومين في منطقة المحطة في العاصمة عمان.

أهالي المنطقة أبدوا استياءهم من وجود هذه المباني التي وصفوها بالخطرة على حياتهم، إضافة لما يصادفونه من حوادث تثير الرعب في نفوسهم من التواجد الدائم لأصحاب السوابق فيها.

مشاهدة بعض الممارسات اللاأخلاقية في المباني المهجورة يتكرر بشكل شبه يومي بحسب سكان الحي.

ورصد موقع "عمان نت" خلال جولته الميدانية واجهتين من المباني المهجورة يقابلها أخرى مهدومة لم يتبق منها سوى صخور متراكمة تتوسطها النفايات والأوساخ مشكلةً مكرهة صحية تزعج أهالي المنطقة و تؤذي الناظرين.

المخاطرة بدت جلية عند محاولة الوصول لموقع الحادث الذي توفي فيه الطفل بسبب تأرجح الصخور عند المشي عليها  واحتوائها على اسياخ الحديد البارزة للأعلى.

وجود بئر مكشوف بين هذه الانقاض يسهل الوقوع به في الظلام ما يشكل تهديداً للحياة والسلامة العامة.

سكان الحي الذين راجعوا نائب المتصرف وأمانة عمان لن يكلوا من المطالبة باتخاذ اجراء سريع و ازالة الانقاض التي تهدد حياتهم وتهدد أمنهم.

من جهته بين مدير دائرة المباني و الاعمار في أمانة عمان  المهندس رائد حدادين ان الأمانة لا تستطيع ازالة او هدم موقع قبل المرور على كافة الأطر القانونية التي تستوجب معرفة صاحب البناء و تبليغه رسميا بالصحف اليومية مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تحتاج وقت طويل.

كما شددت الأمانة على حرصها على سلامة المواطنين واستعدادها لاتخاذ الاجراءات المناسبة والكفيلة بحل هذه المشكلة حال تلقيها أمرا قانونيا قاطعا للتنفيذ، مشيرة إلى أن مالك العقار يتحمل مسؤولية وفاة الطفل.

أضف تعليقك