"لجنة قضايا معان" : سنكشف أسماء قتلة أبنائنا للرأي العام

"لجنة قضايا معان" : سنكشف أسماء قتلة أبنائنا للرأي العام
الرابط المختصر

اعتبرت لجنة متابعة قضايا أهالي معان، أن الأجهزة الأمنية تحاول إبعاد التهمة عن القاتل الحقيقي لأبنائهم الاثنين الذين قضوا في ملاحقة امنية حسب رواية الأمن العام.

تضارب الروايات الامنية  وإصدار حكم بحبس أربعة ممن ظهروا بفيديو التمثيل بجثث القتلى دون التطرق لمن ارتكب جريمة القتل،  هو ما يثير ريبة لجنة متابعة القضايا.

محكمة أمن الدولة أصدرت حكماً على اربعة اشخاص الأسبوع الماضي بالحبس لمدة عام بتهمة التشهير والاساءة بعد ظهورهم بمقطع فيديو يقومون فيه بالتمثيل بجثة شبان قتلوا بملاحقة أمنية لعدد من المطلوبين في منطقة الراشدية بمحافظة معان مما اثار احتجاجات واسعة من قبل اهالي القتلى.

ويكشف رئيس لجنة متابعة قضايا أهالي معان، د. محمد ابو صالح أن الامن طالب الاهالي التوقيع على محاضر مغايرة تماما لحقيقة ما حصل فعليا على أرض الواقع، وتحاول بحسب الاهالي إبعاد التهمة عن الجناة الفعليين.

ذوو القتلى يقولون أنهم حصلوا على أدلة جديدة تضحد صريحات المسؤولين  ورواية الامن العام، حيث ان مدير الأمن قال أن سكان الراشدية هم من لاحقوا المطلوبين بينما محافظ معان أكد أن ما حصل هي عملية امنية بحته، لتعود الروايتان للتطابق بعدها بأنها عملية أمنية.

وأكد أبو صالح أنه خلال الفترة القادمة سيتم الكشف عن القتلة الحقيقيين وإعلان أسمائهم للرأي العام بعد ما تم التعرف على العديد من مرتكبي الجريمة من خلال فيديوهات ودلائل جديدة لم تنشر بعد موجودة بيد الاهالي.

وكان أحد الناجين من الملاحقة أخبر ذويه في وقت سابق "أن من اطلق النار علينا هم قوات الامن، وكان الرصاص يأتيهم من كل الاتجاهات وبشكل كثيف" مضيفا أن الأمن ترك من كان معه من الشبان ينزفون لفترة طويلة دون اسعافهم.

الأمن العام اكتفى بإصدار بيان حول الحادثة قال فيه إن غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة العقبة تلقت بلاغاً من عدد من المواطنين في منطقة الراشدية يفيد بقيام ثلاثة أشخاص مسلحين بالدخول إلى عدد من الكسارات والمقالع في منطقة الراشدية وإطلاق عيارات نارية في الهواء وسرقة بعض المحتويات من داخلها.

وأضاف المكتب الإعلامي بأن أصحاب تلك المقالع وعدداً من المجاورين لهم قاموا بملاحقة أولئك الأشخاص، حيث تحركت قوة مناسبة من رجال الأمن العام وبمساندة من قوات الدرك إلى المكان لضبط اؤلئك الاشخاص.

هذا وكان فيديو قد انتشر قبل ستة أشهر يظهر تمثيل عدد من الأشخاص بجثث ثلاثة شبان من أهالي منطقة معان، بعد إصابتهم بأعيرة نارية، قد أحدث اضطرابات وضجة في الجنوب، وأدى الى انتشار أحداث شغب واسعة، سيطرت عليها الاجهزة الامنية.

أضف تعليقك